السيد السفير يلتقي وكيل وزارة الخارجية الباكستاني لشؤون الشرق الاوسط

التقى السيد السفير حامد عباس لفتة في مقر وزارة الخارجية الباكستانية يوم 25/11/2022 بالسيد جافيد أحمد عمراني وكيل وزارة الخارجية الباكستاني لشؤون الشرق الاوسط . ورحب السيد عمراني بالسيد السفير معرباً عن امتنانه وتقديره لجهوده في تعزيز العلاقات الباكستانية العراقية منذ استلام مهام عمله في اسلام اباد والاثر الطيب الذي يحمله المسؤولين في الحكومة الباكستانية تجاه هذه المساعي المتميزة .

   واستعرض السيد السفير خلال اللقاء تطور العلاقات العراقية – الباكستانية خلال الفترة الماضية بعد فترة جمود استمرت طيلة اكثر من خمسة عشر سنة ، لكن خلال السنتين الماضيتين شهدت العلاقات تبادل زيارات ملحوظ لمسؤولين رفيعي المستوى في كلا البلدين.

   من جانبه عبر الوكيل عمراني عن شكره للتعاون الذي ابداه وزير الداخلية العراقي حينها حينما فتح المنافذ الحدودية امام الزوار الباكستانيين الذين سافروا عن طريق البر الى العراق حينها .وابدى رغبته في التعاون والتنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية في البلدين ومن خلال سفيري البلدين لوقف الهجرة والاقامة غير القانونية في العراق التي خلفت الكثير من النتائج غير المقبولة من قبل البلدين . 

  واشار الوكيل الى ان التنسيق جاري بين اللحكومة العراقية الجديدة والمسؤولين الباكستانيين لاستمرار التعاون وتبادل الزيارات خلال الفترة القادمة .

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *