نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره الباكستانيّ في أبوظبي

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة السيّد فؤاد حسين، مع وزير خارجيَّة جُمْهُوريَّة باكستان الإسلاميَّة السيّد بيلاوال بوتو زرداري، في العاصمة الإماراتيَّة أبوظبي، وذلك على هامش مُشارَكته في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمُنتدى صير بني ياس الذي يعقد بتنظيم من وزارة الخارجيَّة والتعاون الدولي الإماراتيَّة.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة المُتميزة وسُبُل تعزيزها وتوسيع آفاقها وأهميَّة إستمرار التعاون لاسيما في المجالات العسكريّة والإقتصاديّة والتجاريّة بما يخدم المصالح المُشترَكة للبلدين وشعبيهما الصديقين.
وأشار الوزير فؤاد حسين إلى الزيارات رفيعة المُستوى التي قام بها مسؤولون كبار من كلا البلدين خلال الفترة الماضيّة، وما شكلتهُ من أهميَّة كبيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.
وقدّم السيّد الوزير نبذة عن تطورات العمليّة السياسيَّة في العراق وتشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة وملامح المرحلة المُقبلة، مُعرباً عن تفاؤله في قدرة الحكومة الجديدة على إدارة الدولة ومُواجهة التحديات الراهنة التي تحيط بالمنطقة والعالم.
كما بحث الجانبان موضوع تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للباكستانيين إلى العراق من أجل السياحة الدينية، وأكَّد الوزير فؤاد حسين أنَّ العراق يُقدم كل ما في وسعه لخدمة الزائرين، خاصة في مواسم الزيارة الدينيَّة، من جميع الجنسيات بما فيهم القادمين من باكستان.
وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على ترتيب زيارة لوزير الخارجيَّة الباكستانيّ إلى العراق مطلع العام المُقبل، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.