وزير الخارجيَّة يتسلّم نسخة من أوراق إعتماد سفير اليابان الجديد لدى العراق

تسلّم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الأحد المُوافق 2022/10/23، نسخة من أوراق إعتماد السيّد ماتسوموتو هوتوشي، سفير اليابان الجديد لدى العراق، ثم جرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وطوكيو، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح كلا الشعبين الصديقين.
وأكَّد السيّد الوزير أنَّ موقع العراق الجغرافيّ يمثل عنصر قوة في المنطقة لما يمتلكه من إحتياطات كبيرة من الموارد الطبيعيَّة.
وتطرق معاليه إلى الحوارات التي يجريها رئيس الوزراء المكلف مع القوى السياسيَّة من أجل تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، والتي ستؤدي إلى إستقرار الأوضاع الداخليَّة في العراق.
وأكّد السيّد الوزير دعمه لجُهُود السفير الجديد في تعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير التعاون الثنائيّ بما يحقق المصالح المُشترَكة.
مُتمنياً للسيّد السفير المُوفقية، والنجاح في مهامِّ عمله، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلّ التسهيلات للبعثة الدبلوماسيَّة في بغداد.

من جانبه، قدم السفير اليابانيّ تهانيه إلى السيّد الوزير بمُناسبة إنتخاب رئيس الجُمهُوريَّة وتكليف رئيس مجلس الوزراء بتشكيل الحكومة المُقبلة، مُؤكَّداً رغبة حكومة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائيَّة، وبما يسهم في رفد التعاون والتنسيق المُشترَك في مُختلِف المُستويات.
مُضيفاً؛ أنَّ العراق دولة إستراتيجيَّة في المنطقة ويمتلك علاقات مُتوازنة مع دول الجوار الجغرافيّ ودول العالم وأن اليابان عازمة على الارتقاء بعلاقاتها مع العراق.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.