وزير الخارجيَّة يحضر جلسة الاستضافة في مجلس النواب لمناقشة الاعتداءات الأخيرة على العراق

حضر وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء المُوافق 2022/10/11، جلسة الاستضافة التي دعت إليها لجنة العلاقات الخارجيَّة النيابيَّة، بحُضُور النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيّد مُحسن المندلاويّ ورئيس اللجنة النائب عامر الفائز وعدد من أعضاء اللجنة، لمُناقشة ملف الاعتداءات الأخيرة على مناطق متعددة في العراق، وفي مستهل الجلسة قدم السيّد الوزير شكره وتقديره لرئيس وأعضاء اللجنة على استدامة التعاون والتكامل بين العمل التشريعيّ والتنفيذيّ.
وتطرق الوزير بالشرح المُفصَّل إلى الإجراءات الدبلوماسية التي قامت بها الوزارة على المستوى الإقليميّ والدوليّ للتصدي لهذه الاعتداءات والتي تُعَد خرق للسيادة العراقيَّة ولمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدوليّ.
وتطرّق السيّد الوزير إلى سياسة الوزارة ضمن توجُّهات المنهاج الحكوميِّ، والثوابت الوطنيّة للعراق، مُستعرِضاً منطلقات، وأولويّات السياسة الخارجيَّة في هذه المرحلة التي تقوم على التوازن، وتحقيق المصالح المُشترَكة.
مُؤكَّداً أنَّ الوزارة تهدف إلى تأسيس، وتعميق العلاقات العراقـيّة على أساس المصالح المُشترَكة، والتعاون لمواجهة المخاطر المُشترَكة، مُشدِّداً على ضرورة العمل التكامُليِّ، وصياغة الأداء الدبلوماسيِّ الوطنيِّ، والتشاور المُستمِرِّ بين السلطتين التنفيذيّة والتشريعيّة بما يُساهِم في تعزيز علاقات العراق.
الجدير بالذكر أنَّ هذه الاستضافة تأتي حرصاً على ديمومة العلاقة بين الوزارة واللجنة النيابيّة، ووضعها في صورة النشاطات، والمُستجدّات السياسيّة، وإيضاح عمل الوزارة.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.