سفير جمهورية العراق في اسلام اباد يلتقي وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الباكستانية.

التقى سفير جمهورية العراق في اسلام اباد حامد عباس لفتة، بتاريخ
8-9-2022، بوزيرة الدولة للشؤون الخارجية الباكستانية حنا رباني، في مقر وزارة الخارجية.
قدم سعادته التهاني لمعالي الوزيرة بمناسبة تسنمها هذا المنصب، ناقلاً تحيات معالي وزير الخارجية العراقي د. فؤاد حسين، وتعازيه لشعب وحكومة باكستان جراء السيول الأخيرة التي طالت مساحات كبيرة جداً راح ضحيتها الاف الباكستانيين.
أوجز سعادته للسيد رباني عن التأشيرات الممنوحة من قبل السفارة لشهر أيلول من هذا السنة البالغ عددها اكثر من (17) الف تأشيرة، كما أعلمها عن عدد السمات الممنوحة خلال هذه السنة البالغ عددها اكثر من (70) الف تأشيرة دخول الواردة عن طريق وزارة الداخلية العراقية، معلناً عن حل مشكلة الزائرين الباكستانيين العالقين على الحدود العراقية الإيرانية (منفذ الشلامجة) والسماح بدخولهم من قبل الجهات العراقية المختصّة.
شدّد سعادته على ضرورة استكمال متطلبات التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات والمعاهدات التي لازالت عالقة منها (الاعفاء من تأشيرة الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية، واتفاقية تبادل المحكومين، وغيرها من المعاهدت والاتفاقيات ومذكرات التفاهم).
أبدت السيدة رباني عن سعيها لحل المشاكل والمعوقات التي تقع على عاتق وزارتها بالتعاون مع الجهات الباكستانية ذات العلاقة فيما يخص مشكلة العمالة الباكستانية غير المشروعة في العراق، وتسرّب عدد من الزائرين، إضافة الى ظاهرة التسول.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.