سفير جمهورية العراق في إسلام آباد يستقبل نخبة من الموظّفين الباكستانيين المشاركين في المدرسة الدولية للدبلوماسيين الشباب (IYDS).

استقبل السيد حامد عباس لفتة/ سفير جمهورية العراق في اسلام آباد السيد حامد بتاريخ 16/8/2022، نخبة من الموظّفين المشاركين في المدرسة الدولية للدبلوماسيين الشباب (IYDS) بإشراف معهد الدراسات للسلام والدبلوماسية، والذي يهدف الى كفاءة المجتمع في المفاهيم الدبلوماسية لمواكبة التطوّر السريع في السياسة الدولية على الصعيد العالمي كعالم متّصل ببعض.

ألقى سعادته موجزاً عن تاريخ العراق وحضارته، وعن طبيعة العلاقات العراقية الباكستانية ونشاتها منذ عام 1947، علاوة على طبيعة التمثيل الدبلوماسي لكلا البلدين، وتبادل الوفود الرسمية في أعلى المستويات.

إستعرض سعادته عن مذكرات التفاهم الموقّعة بين البلدين، والتي سيتم التوقيع عليها، مشيراً بالوقت ذاته عن آفاق التعاون المستقبلي، والسبل الكفيلة للدبلوماسية الناجحة وما يتعلق بها من التزامات بروتوكولية، وآليات متنوعة في التعامل مع دبلوماسيي العالم وعلى كافة المستويات.

أخيراً عبّرت هذه النخبة من الموظّفين عن إمتنانها وإعتزازها بهذه الفرصة التي من شأنها أن تطوّر أوجه التعاون بين البلدين نحو افاق أرحب، كترسيخ ثقافة الحوار، متمنين بذلك للعراق مزيداً من التقدم والازدهار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.