وزير الخارجيَّة يستعرض موضوعات التعاون الثنائيّ والتطورات الإقليميَّة والدوليَّة مع السفيرة الأمريكيَّة لدى العراق

إستعرض وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، أهم ملفات التعاون الثنائيّ بين العراق والولايات المتحدة الأمريكيَّة، بالإضافة إلى أهم التطورات على المُستويين الإقليميّ والدوليّ.
جاء ذلك خلال لقائه مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركيَّة لدى العراق السيّدة ألينا رومانوسكي، اليوم الأحد المُوافق 5 حزيران 2022.
إذ ناقشَ الجانبان خلال اللقاء أهم تطورات الحرب الروسيَّة-الأوكرانيَّة، وجُهُود مجموعة الإتصال العربيَّة في التعامل مع تداعيات الأزمة، وتأثيراتها على العالم، مُشيراً إلى الإجتماع الافتراضيّ الذي عقده اليوم وزراء “مجموعة الإتصال العربيَّة”، وبمُشارَكة الأمين العام لجامعة الدول العربيَّة. وأكَّدَ السيّد الوزير على أنَّ الوزراء المعنيين طرحوا الآثار والمخاطر الناتجة عن استمرار الحرب، وتأثيرها المُباشر على الأمن والسلّم الدوليين.
مُضيفاً؛ أنَّ “مجموعة الإتصال العربيَّة” ستعقد إجتماعاً لدراسة الموضوعات ذات الصلة بالعمل المُستقبليّ لها بهدف تفعيل عملها الذي أُسِّسَت لأجله.

من جانبها أكَّدت السفيرة الأمريكيَّة أنَّ الولايات المتحدة تدعم العراق في مجالات مُتعددة، وأنها ستستمر في ذلك. هذا وبحثَ الجانبان مُجمَل تطورات الوضع العراقيّ.
بدورها تطلّعَت السفيرة إلى أنَّ تتشكل الحكومة العراقيَّة الجديدة خلال المدّة القادمة، وقدّمت شكرها للسيّد وزير الخارجيَّة، لِما بحثاه من شؤون مُتعددة وبعمق، ومنها طبيعة ما تعمل عليه “مجموعة الإتصال العربيَّة”.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.