العراق يشارك في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في العاصمة اسلام آباد

عقد في العاصمة الباكستانية اسلام آباد للمدّة من 18-19/ كانون الاول/2021، الاجتماع الاستثنائي السابع عشر لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الوضع الإنساني الخطير في أفغانستان، والذي شارك فيه كافة دول المنظمة، مثّل العراق وفد برئاسة سفير جمهورية العراق في اسلام آباد/ السيد حامد عباس لفته.

القى سعادة السفير حامد عباس لفته، إثناء الاجتماع كلمة العراق، نيابة عن معالي وزير الخارجية السيد فؤاد حسين، التي أكّد فيها على موقف العراق في دعم الجهود الاغاثية المقدّمة للشعب الافغاني، كما شدّد على موقف العراق الداعي الى تشكيل حكومة شاملة في افغانستان تمثل كافة اطياف الشعب الافغاني وتلتزم بمبادئ حقوق الانسان وتعمل على عدم تحّول افغانستان الى ملاذ آمن للتنظيمات الارهابية. كما أكّدت الكلمة على موقف العراق الثابت والمستمر في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والتشديد على عروبة القدس ورفض ممارسات الكيان الصهيوني في تغيير هويتها العربية والاسلامية.

شهد المؤتمر القاء كلمات من قبل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ووزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، وأمين عام منظمة التعاون الاسلامي، اضافة الى أكثر من عشرين وزير خارجية، وممثلي الدول الاعضاء، وممثلين عن الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي، والدول المانحة والمنظمات الدولية المدعوّة للمشاركة في الاجتماع. ضمّ الوفد العراقي المشار اليه كل من المستشار/ سليمان خالد، وسكرتير اول/ وسن جبار عبدالله.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.