اللجنة المالية والشؤون الاقتصادية التابعة لمجلس الشيوخ الباكستاني تستضيف السيد سفير جمهورية العراق لدى اسلام آباد.

استضافت اللجنة المالية والشؤون الاقتصادية التابعة لمجلس الشيوخ الباكستاني بتاريخ 18/11/2021 ، السيد السفير حامد عباس لفته/ سفير جمهورية العراق في اسلام اباد، رافقه بذلك محاسب السفارة السيد ( اياد يوب سعدي).

  افتتح الجلسة رئيس اللجنة السيناتور (محمد طلحة محمود) مرحباً بسعادة السفير، مستعرضاً العلاقات العراقية الباكستانية المتنامية، بعد ذلك تم مناقشة الموضوع الذي تقدمت به السفارة وهو إمتناع البنك المركزي الباكستاني وبقية البنوك عن إستلام ايرادات البعثات الاجنبية من العملة الصعبة (الدولار) ومطالبتهم بتحويل ودائعهم بالعملة المحلية  (الروبية).

إستعرض السيد السفير في هذا الاجتماع الروابط الاجتماعية والسياسية التي تجمع بين البلدين، وعمل القسم القنصلي في السفارة بتفويج الاف الزوار، واصدار التأشيرات لهم، ويتم ذلك بإستحصال مبالغ هذه الخدمات بالدولار وحسب التعامل بالمثل بين البلدين، إذ لا يمكن للبعثة التصرف بهذه الاموال كونها عائدة للحساب الرسمي للبلد.

نوقش هذا الموضوع المهم بحضور ممثلي مراقبة الشؤون المالية FRB  وبنك الحبيب (HBL) الطرف الرئيسي لحساب السفارة، علاوة على ممثل البنك المركزي الباكستاني.

 حضيت البعثة العراقية بتأييد كل الحضور من السادة السيناتورية والخبراء وتم الاتفاق على اعادة النظر بأصدار قوانين وتعليمات جديدة، واعادة إستلام أموال البعثة بالدولار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.