وزير الخارجيَّة يلتقي رئيس الوزراء الباكستانيّ ويناقش معه الخطوات المتخذة لتطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في مُختلف المجالات

 التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس 2021/8/12، رئيس الوزراء الباكستانيّ السَّيد عمران خان، وبحثا سُبُل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المُشترَك، وأهمّها الجانب الأمنيّ بما يحقق المصلحة المُشترَكة للبلدين الصديقين، وناقش الجانبان الزيارة المُرتقبة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظميّ إلى إسلام آباد.
و تطرّق السَّيد الوزير إلى الرؤية العراقيَّة لأقليم أكثر استقراراً، مُشيراً إلى توجهات السياسة الخارجيَّة العراقيَّة القائمة على اتخاذ المُبادره والتفاعل والتعاون، وتعزيز الحوار مع دول الجوار الجغرافي.
مُضيفاً أنّ العراق يدعم لغة الحوار والتفاوض لإيجاد حلول بناءة ومستدامة ترضي جميع الأطراف، وأنّ العراق يبذل جُهُود كبيرة لعقد مُؤتمر دول الجوار العراقيّ في بغداد لدعم العراق ولتسوية النزاعات، وتجنب انعكاساتها على الأمن في العراق والمنطقة .
مُؤكّداً أنّ الانتخابات مُهمة جداً لإستقرار العراق ومُستقبله، ولترسيخ اسس الديمقراطيّة عبر ثقة الجماهير، وهناك دعم أممي لمُراقبة الانتخابات من أجل تعزيز مستوى الشفافيّة وثقة الناخب بالعمليّة الانتخابيّة.
من جانبه أثنى رئيس الوزراء الباكستانيّ على حجم العلاقة المتطوّرة التي تربط البلدين الصديقين، وسُبُل تطويرها، مُؤكّداً وقوف بلاده مع الحكومة العراقيَّة في حربها ضد الإرهاب المُتطرف، ومساعيها في مُحاربة الفساد، وبناء الدولة، مُشيداً بشجاعة وبسالة المؤسسة العسكريّة العراقيَّة لتصدّيها لتنظيم “داعش” الإرهابيّ ، وأكّد دولته أنّ داعش وخطورته لازال قائماً ومن الضروري استمرار العمل المُشترَك لدحره.
وأعلن عن دعمه للمُبادرة العراقيَّة لعقد إجتماع دول الجوار، وأثنى على هذه المُبادرة المُهمة وخاصة في هذه الظروف الحساسة التي تمر فيها المنطقة، وتطرّق الجانبان إلى الوضع الافغانيّ الأمنيّ والسياسيّ ، وتم تبادل وجهات النظر بهذا الخصوص.