وزير الخارجيّة يستقبل نظيره الباكستانيّ في بغداد

إستقبلَ وزير الخارجيّة فؤاد حسين اليوم السبت 29 أيار 2021، نظيره الباكستانيّ السيّد مخدوم شاه محمود قريشي، في مبنى وزارة الخارجيّة العراقيّة.
وبحثا سُبُل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المسائل ذات الإهتمام المُشترَك، ومنها الجانب الإقتصادي، بما يحقق المصلحة المُشترَكة للبلدين الصديقين.
وبيَّن السيّد الوزير: أنّ باكستان شريك أساسيّ ومُهِمّ بالنسبة إلى العراق، ويرتبط البلدان بعلاقات عريقة وعوامل مُشترَكة، منها: مواجهة الإرهاب والتطرّف. مُؤكّداً ضرورة التعاون الثنائيّ في كافة المجالات خدمة لمصلحة الشعبين الصديقين.
من جانبٍ آخر أكّد الجانبان على ضرورة تفعيل اللجنة العراقيّة-الباكستانيّة المشتركة، والإسراع في إنجاز الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
كما ناقش الجانبان عمليّة تصدير النفط العراقي إلى باكستان، وموضوعة السياحة الدينيّة وسُبُل تيسير منح سمات الدخول للزائرين الباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق، لما لها من أهمّية كبيرة لدى المسلمين في العالم، وتطرّقا إلى تفعيلِ خط للطيران المباشر من بغداد إلى إسلام آباد وبالعكس، وتنشيط التعاون الاقتصادي، والتجاري بين البلدين.
من جانبه وزير الخارجيّة الباكستانيّ أعرب عن تطلُّعِ بلاده إلى مزيدٍ من التعاون المشترك مع العراق في جميع المجالات، وأهمها التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والسياحة الدينية.
مُضيفاً: إنَّ العراق يحتضن حالياً (200) ألف زائر باكستاني، ونتطلّعُ إلى تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى العراق في مجال السياحة الدينية،
مُؤكداً: أنَّ بلاده تدعم العراق في كافة المجالات.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.