العراق يوقّع مذكرة تفاهم بين أكاديمية الخدمة الخارجية الباكستانية، ومعهد الخدمة الخارجية العراقية في العاصمة اسلام اباد.




وقّع السيد وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي، وعميد معهد الخدمة الخارجية الدكتور صالح حسين التميمي بتاريخ 8/4/2021. مذكّرة تفاهم بين أكاديمية الخدمة الخارجية الباكستانية، ومعهد الخدمة الخارجية، جرت مراسم التوقيع في مبنى وزارة الخارجية الباكستانية بحضور الوفد العراقي، كما حضر السيد معالي وزير الخارجية الباكستاني والسادة الوكلاء في الوزارة، والمدير العام لأكاديمية الخدمة الخارجية السيد السفير عمران احمد.
 
من جانبه أثنى السيد الوكيل بالمستويات التي حققتها هذه الاكاديمية، والتطوّر النوعي الذي بلغته في مجالات عدّة، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون المشترك في العديد من نطاقات التدريب، كالبناء المعرفي من خلال المناهج العلمية التي باتت تشكل اليوم دعامة الدبلوماسي الأساسية وركيزته نحو فهم الواقع والاحاطة بالمسارات التي يتخذها العالم إزاء تسارع خطواته فيما يخص صناعة القرار.
 
مفيداً بأهمية إقامة العديد من البرامج التطبيقية للبلدين والتي ترفع من جودة الجانب العلمي في مستوى العمل الدبلوماسي وما يتعلق به من التزامات بروتوكولية، وآليات متنوعة في التعامل مع دبلوماسيي العالم وعلى كافة المستويات.
وبعدها أجرى الدكتور صالح حسين التميمي زيارة رسمية إلى مبنى أكاديمية الخدمة الخارجية الباكستانية ورافقه بذلك سفير جمهورية العراق لدى إسلام آباد وعدد من موظفي السفارة وكان في استقبالهم المدير العام للأكاديمية معبراً عن سعادته بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.
من جانب آخر عبّر سعادة السفير عمران احمد بالسيد الوكيل ووفده المرافق، مؤكداً اعتزازه بالعلاقات المتينة التي تجمع البلدين، وما تتسم به من حرص مشترك على تطوير كافة أوجه التعاون بين البلدين نحو افاق ارحب، كترسيخ ثقافة الحوار، وإرساء مبادئ السلام، متمنياً للعراق مزيداً من التقدم والازدهار.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.