سفارة جمهورية العراق في إسلام آباد تنظّم دعوة لأبناء الجالية العراقية المقيمة في باكستان.



   بمشاركة كبيرة من أبناء الجالية العراقية المقيمة في مختلف مدن باكستان، وتتفيذاً لتوجيهات مركز الوزارة بضرورة إدامة التواصل مع أبناء الجالية العراقية الكريمة في ساحة عمل البعثات العراقية.
  نظّمت سفارة جمهورية العراق في إسلام آباد مساء يوم الأحد الموافق 15/12/2019، مأدبة عشاء لأبناء الجالية العراقية وعوائلهم.
   بدأت الدعوة بعزف النشيد الوطني العراقي، وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء العراق.
  وبعدها ألقى القائم بالأعمال المؤقت السيد عبد السلام صدام، كلمة بهذه بالمناسبة شكر فيها أبناء الجالية لتلبيتهم هذه الدعوة، وأشار فيها بعد ذلك بالإشادة ببطولات أبناء شعبنا العراقي من الجيش، والشرطة، والحشد الشعبي، وأبناء العشائر، والبيشمركة، وكافة تشكيلات القوات الأمنية، الذين حققوا النصر المؤزّر والكبير على عصابات (داعش) الارهابية، وبه قدّموا قوافل من الشهداء والجرحى من أجل بلدنا الجريح.
  مبيّناً في الوقت ذاته بأن هذه العزيمة والإرادة جاءات تلبية لنداء الوطن، وفتوى المرجعية الدينية الرشيدة.
   كما وتم التطرق الى جهود السفارة خلال هذه السنة وخططها لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين، والتي تعكس رؤيتها وسعيها لإستثمار الخبرات والامكانيات والاستفادة منها لكلا للبلدين.
  اضافة الى الحديث عن طبيعة العمل القنصلي في السفارة، وأشار فيه بأن هذا القسم يقع على عاتقه الكثير من المهام في تذليل كافة الصِعاب التي يواجهونها أبناء الجالية في مختلف المجالات.
  وفي ختام الدعوة قًدمت السفارة عدداً من الهدايا الرمزية الى ابناء الجالية، تثميناً لجهودهم المتميزة، وتقديراً لمساهماتهم في تقديم صورة مشرقة عن العراق والعراقيين. هذا وقد أعرب المشاركون عن إمتنانهم لكادر السفارة على فرصة اللقاء والدعوة الكريمة، التي تنم عن حرص السفارة وقيادة الوزارة على التواصل مع ابناء الجالية العراقية لخدمتهم، والوقوف على احتياجاتهم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.