القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق في اسلام آباد يلتقي وزير الداخلية الباكستاني.

التقى السيد القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق في اسلام آباد، عبد السلام صدام، بتاريخ 12/12/2019، بوزير الداخلية الباكستاني السيد إعجاز أحمد شاه.
وبحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المشترك، وأهمها الجانب الأمني، وبما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين.
وتحدّث السيد عبد السلام عن أوضاع وشؤون الجالية العراقية هناك، وسبل تقديم الخدمة لهم، وحل بعض الاشكالات التي تقف أمامهم، وبهذا أبدى السيد إعجاز شاه تعاونه وإستعداده التام لتذليل هذه العقبات.
وإستثمر السيد عبد السلام هذا اللقاء بالحديث عن إستغلال بعض من الزوار الباكستانيين لموضوع الزيارة الدينية الى العراق، لغرض العمالة والاقامة بصورة غير قانونية في العراق، ووعد السيد اعجاز شاه بحل هذا الموضوع عن طريق وضع آلية مناسبة بعد التشاور من قبل الجانبين لحل هذه المسألة.
من جانبٍ آخر ناقش الطرفان مسألة محاربة الإرهاب، وسبل القضاء عليه عسكرياً وفكرياً، تعقيباً على ذلك أشاد السيد إعجاز شاه، بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على تنظيم ( داعش) الارهابي والقضاء عليه.
وأخيراً دعا السيد عبد السلام الى تبادل الخبرات بين الجانبين والتي من شأنها تطوير القدرات الأمنية لكلا الجانبين، وبما يعزز الشراكة بينهما

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.