القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق في إسلام آباد يلتقي وكيل وزارة الخارجية الباكستانية في مقر الوزارة


إلتقى القائم بالاعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق في اسلام آباد المستشار/ عبد السلام صدام محيسن بتاريخ 4/10/2019، بالسيد سهيل محمود وكيل وزارة الخارجية الباكستانية في مقر الوزارة.
وجاء في اللقاء الحديث عن أوضاع البلدين وما يربطهما من المصالح والمخاطر المشتركة، مستعرضين معاً العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات.
  كما وتمت مناقشة عدد من القضايا التي تخص عمل السفارة، وعلى وجه الخصوص موضوع الزيارة الاربعينية للإمام الحسين عليه السلام، مشيرين بذلك الى التخويل الأخير الممنوح لرؤوساء البعثات السياسية والقنصلية العراقية في الخارج كافة في منح السمة السياحية لزوّار العتبات المقدّسة الى العراق، بإستثناء سفارة جمهورية العراق في اسلام اباد من هذا التخويل، وبذلك يتم منح السمة للزائر الباكستاني من خلال مديرية شؤون الاقامة في العراق وعبر النافذة الواحدة.
 ومن الجدير بالذكر بأن سفارة جمهورية العراق في اسلام آباد استلمت بتاريخ 4/10/2019، مذكّرةً من وزارة الخارجية الباكستانية مطالبةً فيها الحكومة العراقية بمراجعة النظر في هذا الاستثناء بما يخدم ويحقق مصلحة الطرفين.
وعلاوةً على ما ذكر، أشار القائم بالأعمال المؤقت بأن السفارة العراقية، ملتزمة حسب القوانين والتعليمات بتقديم كافة الخدمات منطلقاً من واجبها الوظيفي، كما وانها تولي اهتماماً كبيراً بموضوع الزيارات الدينية ضمن ساحة عمل البعثة وبما يحقق المصلحة للجانبين.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.