وزارة الخارجية الهولندية تستقبل موظفي وزارة الخارجية العراقية المشاركين في الدورة التدريبية الخاصة في معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية.

وزارة الخارجية الهولندية تستقبل موظفي وزارة الخارجية العراقية المشاركين في الدورة التدريبية الخاصة في معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية.
بمشاركة سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، استقبلت وزارة الخارجية الهولندية يوم الاربعاء الموافق 11/12/2019، (19) موظفاً دبلوماسياً من الكادر المتقدم في وزارة الخارجية العراقية، المشاركين في الدورة التدريبية الخاصة التي نظمتها السفارة بالتعاون مع معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية وبدعم وزارة الخارجية الهولندية تحت عنوان  “ادارة صنع السياسة الخارجية في العراق”.
حضر اللقاء سعادة السفير Geoffrey van Leeuwen، مدير دائرة شؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا، ومسؤولي كل من ( ملف العراق، وبرنامج شراكة لتعزيز القدرات، وملف العراق في وكالة المشاريع الهولندية RVO).
في بداية اللقاء، رحب السيد van Leeuwen بالحضور، مقدماً ايجازاً عن التقدم في العلاقات العراقية الهولندية، والتي تشهد تطوراً كبيراً، لاسيما بعد انتخاب العراق كدولة ذات اولوية، ومشاركة هولندا ضمن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي. 
كما تحدث كل من مسؤولي ملف العراق وبرنامج شراكة عن البرامج المخصصة للعراق.
بعدها القى سعادة السفير العلوي كلمة قصيرة اعرب فيها عن شكره لوزارة الخارجية الهولندية للدعم المقدم لتنظيم هذه الدورة، مشيراً الى ان التحديات الموجودة في العراق يمكن ان توفر فرص لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من خلال الاستفادة من الخبرات الهولندية لتنمية القطاعات التي بحاجة الى دعم وتطوير لتوفير فرص عمل للشباب. كما أشار سعادته الى نتائج الزيارة المهمة التي اجراها معالي وزير الخارجية مؤخراً، مؤكداً اهمية متابعة ما تمخض عنها.
وتضمنت الجلسة تقسيم المشاركين الى عدة مجاميع للقاء نظرائهم في وزارة الخارجية الهولندية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

You may also like...