ندوة حوارية مع سماحة السيد عمار الحكيم بحضور عدد من أبناء الجالية العراقية في هولندا

ندوة حوارية مع سماحة السيد عمار الحكيم بحضور عدد من أبناء الجالية العراقية في هولندا

نظمت سفارة جمهورية العراق في لاهاي بتأريخ 2019/6/12، ندوة حوارية مع سماحة السيد عمار الحكيم، رئيس تحالف الإصلاح والإعمار، بحضور عدد من أبناء الجالية العراقية في هولندا، وذلك على هامش زيارته للمشاركة في المنتدى العالمي لثقافة السلام، والذي تقيمهُ مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية في قصر السلام في لاهاي بتأريخ 2019/6/13.  

أستهل اللقاء سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، مرحباً بجميع الضيوف، مُبيناً لهم طبيعة النشاطات التي سيجريها السيد الحكيم والوفد المرافق لهُ خلال زيارتهم الى هولندا، ومؤكداً حرص السفارة على استثمار مثل هذه الفرص للتواصل مع ابناء الجالية العراقية الكريمة. 

ومن ثم تحدث سماحة السيد الحكيم، مُستعرضاً ما تعرض لهُ العراق من مآسي وويلات بسبب السياسات الخاطئة للنظام الديكتاتوري السابق وحروبه العبثية، مبيناً إن التركة التي إستلمها النظام الديموقراطي بعد العام 2003 كانت ثقيلة جداً، ورغم جميع التحديات التي واجهها العراق، بقى صامداً ونجح في مواجهة جميع المخططات الخارجية وأنتصر على الإرهاب الهمجي، مؤكداً للجميع أننا في المرحلة القادمة يجب ان نركز على الإعمار والتنمية وتوفير الخدمات. 

وأستعرض سماحة السيد الحكيم إنجازات الحكومة في الجوانب الأمنية والسياسية والإقتصادية، ورؤيتها لتطوير علاقات العراق مع جيرانه ومحيطه الإقليمي والدول الصديقة ومنها مملكة هولندا.

بعد الانتهاء من كلمته، أستمع السيد الحكيم الى مداخلات وأسئلة السادة والسيدات الحضور المتنوعة، وأجابهم عليها بشكل مُفصل. 

وفي ختام اللقاء عبر سماحة السيد الحكيم عن شكره وتقديرهِ لسعادة السفير العلوي على تنظيم هذه الندوة، وللجهود التي تبذلها السفارة من أجل تطوير العلاقات العراقية-الهولندية، متمنياً سماحته لجميع الحاضرين مزيداً من النجاح والتوفيق.

You may also like...