لقاء مع مدير عام الصندوق المشترك للسلع الاساسية (CFC) لبحث تعزيز التعاون في القطاعات ذات الاولوية للطرفين.

لقاء مع مدير عام الصندوق المشترك للسلع الاساسية (CFC) لبحث تعزيز التعاون في القطاعات ذات الاولوية للطرفين.       زار سعادة السفير الدكتور هشام العلوي صباح يوم الخميس الموافق 8/4/2021 سعادة السفير الشيخ محمد بلال، مدير عام الصندوق المشترك للسلع الاساسية (CFC) التابع للامم المتحدة، في مقر الصندوق في مدينة أمستردام.
في مستهل اللقاء، تقدم السفير العلوي بالتهنئة للسفير بلال على منصبه الجديد وأدائه المتميز خلال العام الاول الذي تسنم فيه ادارة الصندوق، متمنيا ان يساهم وجوده على رأس الصندوق في تحقيق تطلعات الدول الاعضاء من خلال اقامة مشاريع تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخفض معدلات الفقر في الدول النامية. وأكد سعادته ان العراق كان من الداعمين لعمل الصندوق منذ تأسيسه، ويتطلع لتعزيز التعاون معه في المجالات ذات الأولوية للطرفين. كما أشار السفير العلوي الى أهمية استثمار ما يتمتع به الصندوق من امكانيات كبيرة لاسيما في مجال الزراعة لدعم المزارعين العراقيين بالخبرات والتمويل المطلوب، وبما يساهم في توفير فرص عمل للشباب والنساء ويحقق الامن الغذائي. 
من جانبه، شكر الشيخ بلال السفير العلوي على زيارته واهتمامه بتعزيز التعاون مع الصندوق، مؤكداً استعداده وفريق الصندوق لتقديم الدعم الممكن للمشاريع المقدمة من الدول الاعضاء والتي تصب في تحقيق الاهداف الوطنية وتلبي معايير التنمية المستدامة.
وأستعرضت السيدة (ميشيل شوارز)، مديرة الشؤون المالية والادارية المالي للصندوق، نماذج من المشاريع التي ساهم الصندوق في تنفيذها، وأهم نشاطات الصندوق الحالية، وآليات دعم وتمويل المشاريع مستقبلاً.
كما وتم الاتفاق على عدد من الإجراءات القادمة التي من شأنها دعم المؤسسات العراقية وتمكينها من الاستفادة من امكانيات الصندوق سيما في القطاع الزراعي والقطاع الخاص.
وفي نهاية اللقاء شكر السفير العلوي زميله الشيخ بلال على حفاوة الاستقبال والانفتاح على العمل معاً لتعزيز التعاون.

You may also like...