لقاء مع مدير المركز العراقي الاوربي للتنمية والتطوير IECD

لقاء مع مدير المركز العراقي الاوربي للتنمية والتطوير IECD
استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الأربعاء الموافق ٣١\٧\٢٠١٩ ، السيد حسن العزاوي، مدير المركز العراقي الأوربي للتنمية والتطوير (IECD) .
في مستهل اللقاء قدم السيد العزاوي ايجازاً عن سيرته الشخصية وعن المركز الذي يديره، والذي تأسس في مملكة بلجيكا وباشر مهامه في ١\٣\٢٠١٩ ، بعد تشكيل هيئة إدارية تتضمن نخباً من الكفاءات العراقية المميزة من جميع اطيافه والتي تسعى الى ان يكون لها دوراً فعالاً في تحقيق التنمية في العراق وعلى مختلف الأصعدة والمجالات. كما اكد ان المركز سيأخذ على عاتقة التنسيق بين المؤسسات الأوربية ونظيراتها العراقية عبر ندوات وورش عمل سينظمها مع كل المهتمين بالشأن العراقي لإيضاح حقيقة الأوضاع في العراق وتسليط الضوء على مختلف القطاعات التي تهم المواطن ومنها القطاع الخدمي. 
من جهة اخرى، اثنى السيد حسن العزاوي على عمل السفارة ونشاطات السيد السفير، وعبر عن رغبته في التنسيق والتعاون المستقبلي مع السفارة خدمةً لشعبنا لعراقنا الحبيب.
سعادة السفير العلوي بدوره عبر عن استعداد السفارة لدعم المركز، والتنسيق لعقد ندوات يشارك بها عدد من الخبراء والشخصيات العراقية والأطباء واصحاب الخبرات الصناعية والتجارية، مؤكداً حاجة البلد للاستفادة من خبراتهم خصوصاً وان العراق يصبوا للأعمار وتحقيق الأزدهار الاقتصادي، مبدياً دعمة الكامل للسيد العزاوي في تطلعه للمساهمة بتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية من خلال إقامة شراكات مع المؤسسات الحكومية العراقية او القطاع الخاص.
وفي نهاية اللقاء، تقدم الضيف بالشكر على فرصة اللقاء بالسيد السفير، معرباً عن تثمينه للافكار البناءة التي تم تناولها، من جانبه اعرب سعادة السفير عن أمله في ان يحقق المركز الأهداف التي أسس من اجلها، مؤكداً ان السفارة مستعدة دائما لدعم الطاقات الموجودة في الجالية والاستفادة منها .

You may also like...