لقاء مع عضو المجلس البلدي لمقاطعة Nieuw-West في مدينة امستردام.

لقاء مع عضو المجلس البلدي لمقاطعة Nieuw-West في مدينة امستردام.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الاربعاء المصادف 14 تشرين الاول 2020، السيد محمد الكاظمي، عضو المجلس البلدي لمقاطعة Nieuw-West في مدينة امستردام عن حزب ( Denk)، والمهندس حيدر المهداوي، مهندس تقنيات الذكاء الصناعي، في اطار مسعى السفارة الدائم للتواصل مع ابناء الجالية العراقية في ساحة عمل البعثة والاطلاع على اوضاعهم وكذلك الانتفاع من امكانياتهم ومواقعهم بما يخدم عمل السفارة.

في مستهل اللقاء رحب سعادة السفير بضيفيه الكريمين، الكاظمي والمهداوي، مؤكدا اهتمامه بالتعرف على مستجدات ماتم بحثه خلال اللقاء السابق بشأن انشاء منصة خاصة للاشراف على العمل المصرفي وتسهيل التواصل بين جميع المصارف العراقية.

كما تم التداول حول برامج الاحزاب الهولندية التي ستخوض الانتخابات البرلمانية القادمة في شهر آذار من العام القادم، واستعداد حزب ( Denk) بشأن الانتخابات.

من جانبه اعرب السيد الكاظمي عن شكره لسعادة السفير على اتاحة فرصة اللقاء، مثمنا الدعم الكبير الذي يقدمه الى ابناء الجالية، كما استعرض استعدادات عدد من الاحزاب الهولندية لخوض الانتخابات وفرصها في الفوز، والتحالفات المحتملة لتشكيل الحكومة المقبلة.

من جانبه، اكد السيد المهداوي ان العمل على تأسيس منصة خاصة للاشراف على العمل المصرفي وتسهيل التواصل بين جميع المصارف العراقية، تسير بوتيره متصاعدة ، معربا عن أمله في تقديم المشروع للجهات العراقية المعنية قريبا.

كما تم بحث إمكانية عقد ندوة بالسفارة حول الانتخابات الهولندية بمشاركة عدد من الشخصيات الهولندية، لا سيما وان عدداً من الشخصيات من اصول عراقية ينشطون في احزاب هولندية، وأن السفارة ترغب في استثمار حضورهم فيها وإمكانياتهم لتعزيز التواصل وتمتين العلاقة مع المؤسسات الهولندية.

وفِي نهاية اللقاء، جدد الضيفان شكرهما لسعادة السفير على إدامة التواصل، مؤكدين رغبتهم في المشاركة الفاعلة في الندوة التي سيتم تنظيمها بشأن الانتخابات البرلمانية الهولندية القادمة.

You may also like...