لقاء مع عدد من ابناء الجالية العراقية

لقاء مع عدد من ابناء الجالية العراقية
ضمن برنامجه اليومي للتواصل من ابناء الجالية العراقية بمختلف خلفياتهم والاطلاع على اوضاعهم في ساحة عمل البعثة، استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الاثنين الموافق 8/7/2019، عدداً من ممثلي المكون التركماني وهم كل من الدكتور اصغر البياتي، استاذ الرياضيات في معهد لايدن الهولندي، والسيد يالجين عبد الكريم علي، مهندس ومدير قسم في  شركة Sanquin لامراض الدم، والسيد محمد نايل حسين، مهندس متقاعد.
اشار سعادة السفير خلال اللقاء الى ان الجالية العراقية تتسم بتنوعها، وهي غنية بالكفاءات والامكانيات، مؤكداً حرص السفارة على التواصل معها والتعرف على اوضاعها، فضلاً عن الاستفادة من خبراتها وامكانياتها، وخاصة ما يتعلق بتكثيف التواصل مع المؤسسات الهولندية وتعزيز العلاقات معها.
وأضاف سعادته ان السفارة تعمل على تنظيم لقاءات دورية مع ابناء الجالية باختلاف شرائحها من خلال الندوات التي تقيمها او حضور المناسبات والفعاليات التي ينظمها ابناء الجالية.
من جانبهم قدم الضيوف ايجازاً عن سيرتهم المهنية، معربين عن الرغبة في التنسيق والتعاون المستقبلي مع السفارة، مفصحين عن نيتهم لتاسيس منظمة مجتمع مدني تعنى بشؤون الجالية التركمانية والقضايا السياسية والثقافية.
بدوه  اكد سعادة السفير  استعداده لتقديم الدعم المطلوب والمساعدة اللازمة لهم، ولكل الفعاليات والنشاطات التي تصب في مصلحة ابناء الجالية، والتي تساهم في تعميق الروابط بينها، وشد الاجيال الجديدة الى ارثهم الثقافي والاجتماعي.
وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان اهمية ادامة التواصل والتعاون المستقبلي بما يخدم مصلحة ابناء الجالية العراقية في هولندا.

You may also like...