لقاء مع عدد من ابناء الجالية العراقية في لاهاي.

لقاء مع عدد من ابناء الجالية العراقية في لاهاي.

استقبل سعادة سفير جمهورية العراق في لاهاي الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الخميس الموافق 13/8/2020، عدداً من ابناء الجالية العراقية وهم الاعلامي ولاعب منتخب الشباب وناشئة العراق السابق وليد خالد، والمهندس هشام سعد، والمهندس امير الانصاري، والمهندس فرات سامي.

في بداية اللقاء اعرب سعادة السفير عن تثمينه لمبادرتهم بتنظيم حفل التأبين لارواح لاعبي منتخبنا الوطني وفريق الزوراء (الكابتن احمد راضي، والكابتن علي هادي)، الذين حققا للرياضة العراقية انجازات مازالت راسخة في ذكريات العراقيين، مشيدا بالتنظيم العالي، لاسيما في الظروف الحالية.

وأضاف سعادته ان الجالية العراقية في هولندا غنية بالشخصيات الرياضية والثقافية والاكاديمية والعلمية، وان العراقيين اينما يحلوا يكونوا نموذجاً للنجاح والاجتهاد، مؤكداً حرصه على استثمار هذه الطاقات الموجودة في ساحة عمل البعثة والتواصل معهم والاستفادة من مواقع عملهم في الشركات والمؤسسات الهولندية بهدف تعزيز التعاون معها والاستفادة من خبراتها وامكانياتها، مؤكداً ان السفارة بيت لكل العراقيين، وان النشاطات التي تقوم بها تهدف الى تقوية ارتباط ابناء الجالية العراقية مع بلدهم الام، وتسهيل التواصل بين الاجيال ومع وطنهم الحبيب.

من جانبهم تحدث الضيوف عن طبيعة عملهم، ونشاطاتهم في الساحة الهولندية، لاسيما المتعلقة بالشؤون الثقافية والرياضية، وتأسيسهم لمنتخب اسود الرافدين لكرة القدم الذي كان يضم لاعبين من ابناء الجالية، وقام بتدريبه لعدة سنوات لاعب منتخبنا الوطني السابق الكابتن دوگلص عزيز. مؤكدين استعدادهم للتعاون مع السفارة وتنظيم الفعاليات المستقبلية، مشيدين في الوقت نفسه، بنشاطات السفارة، وجهود سعادة السفير وسمعته الطيبة بين اوساط الجالية والمؤسسات الهولندية.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التنسيق والتواصل لتنفيذ المقترحات التي نوقشت في مواعيد مناسبة في العام القادم.

You may also like...