لقاء مع شباب عراقيين لدعم ريادة الاعمال،

لقاء مع شباب عراقيين لدعم ريادة الاعمال،
التقى سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه في لاهاي يوم الاثنين المصادف 22\7\2019، كلا من السيد حسين بدر الحمداني والسيد باقر الصدر الياسري، وذلك في اطار اهتمام سعادته بالتواصل مع ابناء الجالية العراقية في مملكة هولندا ودعم الشباب في مشاريع ريادة الأعمال.
    استهل السيد حسين بدر اللقاء بتقديم الشكر لسعادة السفير العلوي على تواصله مع ابناء الجالية العراقية في هولندا وحسن استقباله لهم، ثم قدم موجزاً عن مشروعه الذي يسعى بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية تنفيذه في العراق بتأسيس نظام المعلومات الصحية الالكترونية (البطاقة الصحية الالكترونية)  لاعتماده في المؤسسات الصحية العراقية والذي سيضمن سلامة المراجع وتوفير الوقت والجهد للمؤسسة الصحية.
 سعادة السفير العلوي ومن منطلق خبرته الطبية أشاد بفكرة المشروع لاهميته بتنظيم عمل المؤسسات الصحية في العراق، مؤكداً أن مثل هذه المشاريع تساهم بخلق ظروف افضل للمرضى المراجعين وفي الحصول على التشخيص السليم من خلال توفير قاعدة بيانات للطبيب يستندا اليها في تشخيصه للحالة واعطاء الدواء المناسب والتقليل من نسبة الاخطاء .
    كما اكد السيد السفير اهمية تقديم دراسة اولية للمشروع للجهات المستفيدة يراعى فيها توفر المعلومات الفنية للنظام الإلكتروني والجهات الداعمة والممولة، اضافة لخبرة وامكانية الشركة التي ستباشر بتفيذ المشروع.
وفي نهاية اللقاء تقدم السيد حسين وزملائه بالشكر الجزيل للسيد السفير ولكادر السفارة لاحاطتهم بالمعلومات اللازمة واهتمامهم بدعم مشروعهم، بدوره اكد سعادة السفير ان الحكومة العراقية تعول كثيراً على الشباب العراقي في بناء البلد وضمان مستقبله وانهم خير أمناء على ذلك.

You may also like...