لقاء مع سفير جمهورية مصر العربية المعتمد حديثاً في لاهاي.

لقاء مع سفير جمهورية مصر العربية المعتمد حديثاً في لاهاي.

استقبل سعادة الدكتور هشام العلوي، سفير جمهورية العراق لدى مملكة هولندا، في مكتبه يوم الاثنين الموافق 2020/11/9 ، سعادة السيد حاتم عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية المعتمد حديثا لدى مملكة هولندا.

في بداية اللقاء، تقدم السفير عبد القادر بالشكر الى السفير العلوي على حفاوة الاستقبال، معربا عن سروره بالانضمام الى زملاءه في مجلس السفراء العرب في لاهاي، وتطلعه للاستفادة من خبرة سعادته وعلاقاته المتميزة مع المؤسسات الهولندية لتعزيز العلاقات المصرية-الهولندية في المجالات ذات الاولوية لحكومتي البلدين.

من جانبه، هنأ السفير العلوي نظيره المصري على منصبه الجديد متمنيا لسعادته التوفيق والنجاح في مهامه القادمة، وللعلاقات الثنائية بين جمهورية العراق وجمهورية مصر الشقيقة، وبينهما وبين مملكة هولندا مزيدا من التقدم والنماء. بعدها استعرض سعادته جهود السفارة من أجل توسيع العلاقات العراقية – الهولندية، وأولويات التعاون بين البلدين، مؤكدا ان مملكة هولندا تتمتع بأمكانيات متقدمة في مجالات عدة لاسيما الطاقة والزراعة والمياه والتعليم وريادة الاعمال.

كما تم إستعراض العلاقات الثنائية بين العراق ومصر، التي تشهدُ تطوراً واضحاً، الى جانب بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للبلدين، وتم التأكيد على ضرورة إدامة التنسيق خدمة لمصالح البلدين.

وفي ختام اللقاء جدد السفير عبد القادر شكره وتقديره لسعادة السفير العلوي على فرصة اللقاء وحفاوة الإستقبال، متمنيا لسعادتهِ ولكادر السفارة كل النجاح والتوفيق، من جانبهِ أعرب السفير العلوي مجددا عن تمنياته لنظيره المصري بالتوفيق والنجاح في مهام عمله.

You may also like...