لقاء مع سفيرة قبرص المعتمدة حديثا في لاهاي

لقاء مع سفيرة قبرص المعتمدة حديثا في لاهاي

بناء على طلبها، التقى سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في 20 تشرين الاول 2020 (فيديويا) سعادة فرانسيس لانيتو، سفيرة جمهورية قبرص المعتمدة حديثاً في لاهاي، والتي قدمت اوراق اعتمادها لصاحب الجلالة فيليم اليكساندر، ملك مملكة هولندا، بتأريخ 16 ايلول 2020.

في بداية اللقاء، اشارت السيدة السفيرة الى اهمية العراق في المنطقة، واهتمام الحكومة القبرصية بتعزيز علاقاتها في المجالات المختلفة مع حكومة جمهورية العراق، لاهميته كبلد كبير ومؤثر اقليميا في الشرق الاوسط.

واوضحت سعادتها ان العلاقات القبرصية – الهولندية، تبرز في مجالات السياحة والشحن والخدمات وتصدير الالمنيوم، مؤكدة ان اغلب الجالية القبرصية هم من طلبة الجامعات الوافدين الى مملكة هولندا لمكانة جامعاتها دوليا ولكون لغة الدراسة هي اللغة الانكليزية، كما وان الجانب القبرصي تبنى استراتيجية تعمل على تعزيز العلاقات وفتح آفاق تعاون جديدة بين البلدين.

بدوره، شكر السفير العلوي السيدة لانيتو على اهتمامها بالتواصل معه، مؤكداً ان العلاقات العراقية – الهولندية هي علاقات متميزة وفاعلة، وبأن عدد افراد الجالية العراقية في هولندا يقارب ال(٦٥) الف عراقي منتشرين في انحاء البلاد، وهي جالية غنية بتنوعها وامكانياتها.

واضاف سعادته ان هولندا حاضرة في مجالات عديدة في العراق وخاصة في قطاعات الطاقة والمياه والزراعة والتعليم العالي، بالاضافة الى الجانب الامني والتدريب العسكري وغيرها.

وفِي نهاية اللقاء، شكر السفير العلوي سعادة السفيرة ليناتو وتمنى لها اقامة طيبة وفترة عمل متميزة، معرباً عن استعداده للتعاون من اجل تطوير العلاقات العراقية – القبرصية وتعزيزها مستقبلا.

You may also like...