لقاء مع رئيسة وسكرتيرة جمعية عشتار الثقافية

لقاء مع رئيسة وسكرتيرة جمعية عشتار الثقافية 
استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الخميس 3/9/2020 السيدة سلوى بدن، رئيسة جمعية عشتار الثقافية ومقرها مدينة لايدن الهولندية، برفقة السيدة ساهرة توما، سكرتيرة الجمعية، والانسة ليلى الموسوي، عضوة في الجمعية، وذلك للتداول حول امكانية تنظيم بعض النشاطات المشتركة مستقبلا بعد التوقف المؤقت عن اقامة الفعاليات الاجتماعية والثقافية بسبب جائحة كورونا.
في بداية اللقاء، رحب السيد السفير بالسيدات وأوضح أن السفارة بذلت جهوداً كبيرة لاستعادة نشاطها بصورة كاملة منذ شهر حزيران الماضي، وقطعت شوطاً جيداً من خلال تواصلها مع المؤسسات الهولندية، معرباً سعادته عن امله في أن تسير الأمور بشكل أسرع بعد تجاوز تأثيرات الجائحة في جميع المجالات الصحية والاقتصادية والاجتماعية، خاصةً وان استجابة المؤسسات الهولندية كانت ممتازة وأظهرت حرص ممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية للتنسيق مع السفارة وإستثمار الفرص الموجودة لتوسيع التعاون مع الحكومة والمؤسسات العراقية.
كما أكد السفير  العلوي حاجة الوزارات الاتحادية والحكومات المحلية في المحافظات العراقية الى الخبرات الهولندية لتطوير قطاعات الطاقة والزراعة والموارد المائية والتعليم والسياحة، مشيراً الى سعي السفارة للتواصل مع الجهات الهولندية ذات الخبرة والأمكانية في هذه المجالات، وجهودها لترتيب زيارة لوزير الموارد المائية تسبقها زيارة المبعوث الهولندي الخاص بشؤون المياه الى العراق قبل نهاية هذه السنة. 
من جهتها، أكدت السيدة بدن أنها تتابع نشاطات السفارة باستمرار وأنها معجبة جداً بالجهود التي تبذلها من أجل تطوير العلاقات الثنائية وخدمة الجالية دون أي تقصير. وأضافت أن جمعية عشتار استأنفت نشاطاتها أيضاً ولكن بشكل محدود، بسبب استمرار القيود الصحية التي تشدد عليها الحكومة الهولندية من ناحية التباعد الاجتماعي وتحديد التجمعات، مع تقليص الفعاليات وإقتصارها على النشاطات التي تخص نساء الجالية العراقية لمساعدتهن في الإندماج بالمجتمع الهولندي بصورة جيدة.
كما أخبرت السيدة بدن سعادة السفير ان الجمعية ستستمر بتنظيم الندوات والنشاطات بشكل اسبوعي مع تحديد عدد المشاركات بثلاثين شخص كحد اعلى.
وقبل نهاية اللقاء، عرض السيد السفير على الضيوف خطة السفارة لإقامة فعالية بمناسبة الذكرى الثالثة ليوم النصر الكبير على تنظيم داعش الارهابي في شهر كانون الاول القادم، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة إضافة الى شخصيات من وزارة الخارجية الهولندية وابناء الجالية، وطلب من الجمعية الاشتراك في هذه الفعالية ببعض النشاطات الخاصة بها لاظهار العمق الحضاري للعراق والتنوع الثقافي فيه.
وفي الختام، تقدم الضيوف بالشكر لسعادة السفير على فرصة اللقاء، مؤكدين استعداد جمعية عشتار للتعاون مع السفارة بالشكل الذي تراه مناسباً.

You may also like...