لقاء مع الكاتب والمؤلف الهولندي الشهير Robbert Van Lanschot

لقاء مع الكاتب والمؤلف الهولندي الشهير  Robbert Van Lanschot

في اطار  سعي سعادة السفير د. هشام العلوي للتواصل مع شرائح المجتمع الهولندي من سياسين ورجال اعمال واساتذة وكُتّاب، وإطلاعهم على الصور المضيئة في المجتمع العراقي وما يمتلكه من عمق حضاري، ويحمله من قيم إنسانية نبيلة تجعله رائدا وموضع اعجاب الشعوب الحية، استقبل سعادته في مكتبه في السفارة العراقية في لاهاي اليوم الاربعاء 25/9/2019 الكاتب والمؤلف الهولندي الشهير  Robbert Van Lanschot.

في بداية اللقاء، اعرب الضيف عن شكره وتثمينه لسعادة السفير  على الاستجابة السريعة لطلبه في مقابلة سعادته، واوضح ان الحفاوة التي حظي بها ليست بالغريبة عليه، اذ سبق وان كتب مقالا موسعا عن سفرته للعراق خلال الزيارة الاربعينية الخاصة باستشهاد سبط النبي الاكرم الامام الحسين  عليه السلام، اكد فيها ان الايام التي عاشها بين جموع الزائرين لايمكن ان تنسى لما شهده  من كرم وسخاء وعاطفة ومشاعر انسانية تجلت باعلى صورها، وسطرها بمقالته التي حملت عنواناً باللغة الهولندية والانكليزية
O, Hussein we’re coming!   لبيك يا حسين … جدير بالذكر، ان الكاتب الهولندي يحظى بمتابعة واسعة في العديد من الصحف والمجلات الهولندية وعبر محطات التواصل الاجتماعي لاسيما الفيسبوك.

من جهته، بين السيد السفير ان ابواب السفارة مفتوحة امامه لتسهيل مهمته ككاتب ينشد الحقيقة، ويساهم في إيصال الصورة الحقيقية عن الشعب العراقي الكريم، مؤكداً ان الظروف الصعبة والتحديات الجسام لم تغيير هذا الشعب الذي اعتاد على السخاء وكان ولايزال محط اعجاب العالم في قدرته على قهر الصعاب.

واشار الضيف انه يروم زيارة العراق ايضا تلبية لدعوة من العتبة الحسينية المقدسة للمشاركة في المؤتمر العلمي الثالث لزيارة الاربعين والذي سيعقد في محافظة كربلاء المقدسة.

من جهة اخرى، اطلع السيد السفير الضيف على الندوات التي تروم السفارة تنظيمها ووجه له الدعوة للمشاركة فيها.

وفي نهاية اللقاء شكر الضيف سعادة السفير على حفاوة الاستقبال والتسهيلات التي قدمتها له السفارة.

You may also like...