لقاء مع السيد زكي حميد مدير شركة Biozek الطبية الهولندية .

لقاء مع السيد زكي حميد مدير شركة Biozek الطبية الهولندية .

أستقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبهِ يوم الخميس المصادف 2021/02/25، السيد زكي حميد، مدير شركة Biozek الطبية، المتخصصة بالبحث والتطوير وتصنيع وتسويق معدات التحاليل والمختبرات الطبية، والمعروفة عالمياً بانتاج معدات الفحص الخاص بتشخيص الاصابة بفايروس كورونا.

في بداية اللقاء تقدم السيد زكي بالشكر لسعادة السفير على فرصة اللقاء واهتمامه بعمل شركته، التي يتواجد مقرها الرئيسي في مملكة هولندا، موضحاً انها تعمل حالياً بموجب شراكات مع دول كبرى، ويتم تسويق منتجاتها الى أكثر من (60) دولة.

وأضاف السيد زكي ان شركته مهتمة بنقل التكنولوجيا الى العراق من خلال بناء معمل حديث مُتكامل في كركوك او بغداد لإنتاج مُعدات التحليل والمختبرات ومواد طبية أخرى، إستثماراً للجهد والوقت الذي يستغرقهُ تصدير تلك المواد الى العراق.

من جانبهِ أعرب السفير العلوي عن دعمهِ الكامل لإنشاء معمل للشركة في العراق، مُبيناً أهمية هذه الخطوة، ومؤكداً استعداد السفارة لتقديم كل التسهيلات اللازمة للسيد زكي من أجل إتمام هذا الموضوع.

كما أشار السفير العلوي الى اهمية مساهمة العراقيين في الخارج في اسناد اهلهم في العراق، بما يستطيعون من امكانيات وخبرات، مبيناً ان السفارة حريصة على دعم جميع الجهود التي تسعى لتحقيق اقصى استفادة ممكنة من الجالية العراقية في مملكة هولندا.

وفي نهاية اللقاء، أعرب السيد زكي عن عميق شكرهِ وإمتنانهِ لحفاوة الإستقبال، مُثمناً جهود سعادة السفير العلوي في توفير كل التسهيلات اللازمة.

You may also like...