لقاء مع السيدة مونيكا دي فوس فور فاين، عضو مجلس بلدية ألفين آن دن راين عن حزب الشعب للحرية والديمقراطية.

لقاء مع السيدة مونيكا دي فوس فور فاين، عضو مجلس بلدية ألفين آن دن راين عن حزب الشعب للحرية والديمقراطية. التقى سعادة السفير الدكتور هشام العلوي بالسيدة مونيكا دي فوس فور فاين، عضو مجلس بلدية ألفين آن دن راين عن حزب الشعب للحرية والديمقراطية، في مكتبه يوم الجمعة 18 حزيران 2021.
بعد الترحيب بالضيفة الكريمة، أستعرض السفير العلوي طبيعة العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين لاسيما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً رغبة الحكومة العراقية في تعزيز التعاون وتكثيف الزيارات الرسمية خلال المرحلة القادمة.كما أشار سعادته الى ان العراق يستعد لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة خلال شهر أكتوبر القادم، ويتطلع الى دعم مملكة هولندا والمجتمع الدولي وخاصة فيما يتعلق بمراقبة وتغطية احداث الانتخابات.
من جانبها، اوضحت السيدة مونيكا انها ومن خلال عملها السياسي في حزب الشعب للحرية والديمقراطية لمست اهتماماً كبيراً باتجاه تعزيز العلاقات مع العراق، نظراً لأهمية البلد في المنطقة إضافة الى العمق التاريخي والحضاري الكبير الذي يتمتع به العراق، وموارده البشرية والطبيعية الغنية.
كما أبدت الضيفة اعجابها بنشاطات سعادة السفير وتواصل السفارة مع الجالية العراقية في الهولندية التي تمثل مزيجاً حضارياً وانسانياً كبيراً، مؤكدةً حرصها على التواصل مع عدد منهم. ومتمنيةً ان يحظى العراق بمستقبل كبير يليق بمكانته وامكانيات شعبه.
وفي نهاية اللقاء شكرت السيدة مونيكا السفير العلوي على دعوتها لحضور برنامج السفارة في لاهاي لاستذكار فاجعة مجزرة طلبة وجنود معسكر “سبايكر” في تكريت، هذه الكارثة الإنسانية والجريمة البشعة التي ارتكبها كيان داعش الارهابي وبعض الحاقدين والطائفيين من ازلام الطاغية صدام.
من جهته، قدم السفير العلوي الشكر للسيدة مونيكا على تلبية الدعوة، وعلى اهتمامها بدعم الجالية العراقية في مملكة هولندا، معرباً عن امله بادامة التواصل على المستوى الشخصي، وتوسيع التعاون بين البلدين بما يلبي تطلعات الشعبين الصديقين.

You may also like...