لقاء مع احد ابناء الجالية العراقية في لاهاي.

لقاء مع احد ابناء الجالية العراقية في لاهاي.

في إطار متابعة سعادة السفير الدكتور هشام العلوي لشؤون ابناء الجالية العراقية في مملكة هولندا لاسيما فئة الشباب، استقبل سعادته في مكتبه يوم الأثنين الموافق 14/9/2020، المهندس حسين الكسائي، استاذ الهندسة المدنية في جامعة (TU DELFT) للتكنولوجيا.

في مستهل اللقاء اعرب المهندس الكسائي عن شكره وتقديره لسعادة السفير العلوي على فرصة اللقاء، واهتمامه بالتواصل مع أبناء الجالية ومتابعة شؤونهم، معربا عن إستعداده للمساهمة في استكشاف فرص التعاون الثنائي بين الجامعات الهولندية للتكنولوجيا ونظيراتها في العراق في مجال الدراسات والبحوث.

من جانبه اكد السفير العلوي ان السفارة هي بيت لجميع ابناء الجالية الكريمة في مملكة هولندا، مشيدا في الوقت ذاته بجهودهم ومهارتهم وكفاءتهم العلمية، ومعربا عن أمله في استثمار طاقاتهم والاستفادة من امكانياتهم في دعم مسيرة التنمية والتقدم في عراقنا العزيز.

كما استعرض سعادته نتائج جهود السفارة خلال السنتين الماضيتن وتواصلها مع اغلب الجامعات الهولندية لبحث فرص التعاون وتنفيذ برامج التبادل الثقافي والتؤمة مع الجامعات العراقية، مشيرا الى زيارته لجامعة دلفت للتكنولوجيا في مناسبتين خلال هذا العام ولقاءه بمعاون رئيس الجامعة الذي أكد رغبة جامعته في التعاون مع الجامعات العراقية لاسيما ان العراق يمتلك جامعات عريقة في الاختصاصات التقنية والهندسية وفِي مقدمتها الجامعة التكنولوجية في العاصمة بغداد.

وفي نهاية اللقاء اشاد سعادة السفير بحرص الشباب العراقي في المهجر على إدامة التواصل ورغبتهم في المساهمة في تنمية واعمار العراق، كذلك أبدى سعادته دعمه الكامل للمهندس الكسائي وبما يعزز من حضوره ومكانته في جامعة دلفت للتكنولوجيا.

جدير بالذكر ان جامعة دلفت للتكنولوجيا تعد من أكبر وأقدم الجامعات المتخصصة في حقول الهندسة والتكنولوجيا في هولندا ويبلغ عدد طلبتها حوالي 25000 طالباً منهم 45% طلبة دراسات عليا من هولندا ودول العالم المختلفة. وهي تصنف ضمن أفضل 50 جامعة في العالم، والأعلى تصنيفًا في هولندا.

You may also like...