لقاء القائم بالاعمال الوزير المفوض د.علي هلال بمدير معهد العلاقات الدوية(كلينندال)البروفيسور (رون تون)

التقى القائم بالاعمال، الوزير المفوض د. علي هلال، بمدير معهد العلاقات الدولية (كلينندال)، البروفيسور (رون تون)، في مقر السفارة صباح اليوم الأول من آذار 2022.

في بداية اللقاء هنأ مدير (كلينندال) القائم بالاعمال على تسنمه منصبه الجديد وأعرب عن سروره في استئناف التعاون بين السفارة والمعهد كون السفارة العراقية من السفارات المهمة والأساسية التي تنتمي الى دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي يخصها المعهد باهتمام وتركيزٍ مميزين.

كما أعرب القائم بالاعمال عن سعادته للقاء البروفيسور (رون تون) بعد ما سمع عن التعاون الكبير بين المعهد ووزارة الخارجية العراقية والذي بدأ العمل به منذ عام 2004، إذ شارك المعهد في تأهيل واعداد الكادر الدبلوماسي العراقي بكافة مراحله، وذلك بالتنسيق والتعاون مع معهد الخدمة الخارجية في مركز الوزارة. ذكر البروفيسور (رون تون) أنه في صدد السفر الى بغداد للقيام بمهمة المشاركة في اعداد برامج بناء وتطوير قدرات الإندماج الأمنية للقوات الأمنية العراقية، بالاشتراك مع حلف الناتو الذي يتولى هذه المهمة حالياً كجزءٍ من خطط تعاونه مع العراق.

وتبادل الطرفان خلال اللقاء استعراض خطط التعاون المستقبلية بين وزارة الخارجية العراقية ومعهد (كلينندال) وتوسيع نطاقها لاسيما بعد انحسار الحظر الصحي من جراء فيروس (كوفيد-19) والذي كان قد تسبب في انخفاض مستوى التعاون بين الطرفين واقتصاره على الطرق الرقمية وعبر شبكات الانترنيت. كما تمنى الدكتور (رون تون) للقائم بالاعمال الموفقية والنجاح في منصبه الجديد.

You may also like...