القائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في لاهاي يزور سفير مملكة النرويج لدى مملكة هولندا

ألتقى نائب رئيس مؤتمر الدول الأطراف لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والقائم بالأعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في لاهاي الوزير المفوض د. علي هلال صباح يوم الأثنين الموافق 2022/02/21، بالسيد رئيس مؤتمر الدول الأطراف سعادة سفير مملكة النرويج السيد بارد سفيندسن.
في بداية اللقاء هنأ سعادة السفير (سفيندسن) السيد القائم بالأعمال المؤقت بسلامة الوصول مُتمنياً لهُ كل النجاح، تم بعدها التباحث في القضايا التي تخص عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اذ تم إستعراض آخر مشاريع القرارات التي ستُناقش خلال الاجتماعات القادمة كما تم تبادل وجهات النظر بشأنها، إذ يشغل العراق حالياً منصب نائب رئيس مؤتمر الدول الاطراف – الدورة (26).
وأكد السيد القائم بالأعمال المؤقت على ضرورة تكاثف جهود جميع الدول، مبيناً إن مبدأ توافق الآراء ضروري جداً داخل المنظمة، من جانبهِ أعرب سعادة السفير (سفيندسن) عن تثمينهِ لمواقف العراق الحيادية داخل المنظمة، وحرصهِ المستمر في الحفاظ على مهنية عمل المنظمة وإستقلاليتها، كما جرى أثناء اللقاء أيضاً التداول بشأن طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين.
وفي ختام اللقاء أعرب السفير عن إمتنانهِ للسيد القائم بالأعمال على هذهِ الزيارة، مُتمنياً لهُ التوفيق في أداءِ مهام عملهِ.

You may also like...