لقاء السفير العلوي مع رجل الأعمال العراقي المهندس عمار عبد المنعم رشيد.

لقاء السفير العلوي مع رجل الأعمال العراقي المهندس عمار عبد المنعم رشيد.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الثلاثاء الموافق 16/9/2020، رجل الاعمال العراقي المهندس عمار عبد المنعم رشيد، وذلك لبحث إمكانية التعاون والتداول حول سبل الاستفادة من الخبرات التي يتمتع بها العراقيون في ساحة عمل البعثة.

في مستهل اللقاء اعرب المهندس عمار عن شكره وتقديره لسعادة السفير على فرصة اللقاء، واهتمامه بالتواصل مع أبناء الجالية ومتابعة شؤونهم، معربا عن استعداده التام لوضع امكانياته وخبراته تحت تصرف السفارة والمؤسسات العراقية التي تتطلع للتعاون مع المؤسسات الهولندية.

واستعرض المهندس عمار مسيرته وخبرته في مجال اختصاصه -هندسة الكهرباء- في عدد مهم من الشركات الهولندية والدولية، اضافة لتأسيسه شركتين لحسابه الخاص في كلا من الامارات وقطر.

من جانبه اكد السفير العلوي ان السفارة مهتمة باستثمار امكانيات ابناء الجالية الكريمة في مملكة هولندا، والاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم في دعم مسيرة التنمية والتقدم في عراقنا العزيز.

كما استعرض سعادته نتائج جهود السفارة خلال السنتين الماضيتن وتواصلها مع عدد كبير من المؤسسات والشركات الهولندية لتشجيعها على الاستثمار في العراق، مؤكدا سعادته ان شركات هولندية مهمة وفي اختصاصات متنوعة تعمل حاليا في العراق، وتتطلع الحكومة العراقية لتوسيع وتعزيز التعاون الثنائي في القطاعات المختلفة.

وفي نهاية اللقاء اشاد سعادة السفير بحرص أبناء الجالية العراقية الكريمة في المهجر على إدامة التواصل ورغبتهم في المساهمة في تنمية واعمار العراق، بدوره اعرب الضيف الكريم عن شكره وتقديره للسفير العلوي على جهوده لتطوير العلاقات العراقية-الهولندية، وتواصله المستمر مع ابناء الجالية العراقية وحرصه على الاستفادة من إمكانياتهم المتنوعة.

You may also like...