سفير جمهورية العراق في لاهاي يلتقي مع ممثلي شركة Boskalis الهولندية.

سفير جمهورية العراق في لاهاي يلتقي مع ممثلي شركة Boskalis الهولندية.

في اطار متابعة الاتفاقات التي تعقدها المؤسسات العراقية مع الجهات الهولندية، استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الثلاثاء الموافق 24/9/2019، وفد شركة Boskalis الهولندية المتخصصة في مجال تطوير الموانئ والبنى التحتية، المتمثل بالسيد Koos Van Esch، ممثل الشركة في العراق، والسيد Nick Reijmers مدير تنمية الاعمال في الشركة.

جرى خلال اللقاء بحث موضوع الاتفاق الاخير الذي عقدته وزارة النفط العراقية والشركة المذكورة لانشاء جزيرة في المياه الاقليمية العراقية في الخليج لخزن وتصدير النفط العراقي بطاقة خزنية تبلغ 6 مليون برميل،  وطاقة تصديرية تبلغ 3 مليون برميل يوميا، حيث اطلع سعادة السفير على تفاصيل ماتم الاتفاق عليه، معرباً عن امله بأن تساهم هذه الخطوة في تعزيز الطاقة التصديرية للنفط وتوفير موارد اضافية لتطوير القطاعات الاخرى، وتأكيد عودة الشركات العالمية ودخولها الى السوق العراقية لما يتمتع به حالياً من فرص استثمارية واعدة. كما ذكّر سعادته باستعداد السفارة لتقديم التسهيلات اللازمة ومساعدة الشركة في ارسال خبراءها وتنفيذ اعمالها في العراق.

وفي نهاية اللقاء قدم وفد الشركة الزائر مجسمة للمشروع الى سعادة السفير العلوي، معربين عن امتنانهم لمبادرة السفارة بدعوتهم، مؤكدين اهمية استمرار التعاون والتنسيق لانجاح مهمتهم.

You may also like...