سفير جمهورية العراق في لاهاي يقيم مأدبة عشاء على شرف سعادة سفير مملكة هولندا في بغداد.

سفير جمهورية العراق في لاهاي يقيم مأدبة عشاء على شرف سعادة سفير مملكة هولندا في بغداد.
اقام سعادة السفير العلوي في دار سكنه يوم الخميس الموافق 13/2/2020، مأدبة عشاء على شرف سعادة سفير مملكة هولندا في بغداد السيد ايرك سترانتك، بحضور الدكتور Björn Stenvers ، المدير التنفيذي لصندوق المنح (Fonds de dotation) العائد الى المجلس الدولي للمتاحف ICOM، ورئيس مؤسسة Eye Care الهولندية، والسيدة Antoniya Parapanova الرئيس التنفيذي لمؤسسة Amaze Corporate Events.
تم خلال اللقاء استعراض الاوضاع العامة والسياسية في العراق والمنطقة، وبحث العلاقات الثنائية، مؤكدين اهمية استمرار التنسيق والتعاون بما يخدم مصلحة البلدين، واستثمار زخم التطور في العلاقات بين الجانبين لتوسيع التعاون في القطاعات كافة لاسيما تلك التي  يتميز فيها الجانب الهولندي كالزراعة وادارة الموارد المائية والطاقة والتعليم العالي.
وفيما يتعلق بالعلاقات الثقافية، تم التأكيد على النقاط التي بحثها سعادته في اللقاءات السابقة مع السيد Bjorn Stenvers ، ومتابعة تنفيذ الافكار والمشاريع وخاصة البرامج التدريبية لدعم  الكوادر  التدريسية وبناء قدرات العاملين في قطاع السياحة والاثار والمتاحف من جهة ، وإدخال التقنيات الحديثة واستعمال وسائل الترويج المناسبة من جهة اخرى.
كما اهدى السفير العلوي الى السيد Bjorn كتاباً بعنوان ( Delights from the Garden of Eden) للكاتبة العراقية (نوال نصر الله)، الذي يتناول نشأة وتطور المطبخ العراقي على مر العصور، بدءاً من بلاد مابين النهرين والعصور الوسطى والوقت الحالي، والقصص الفلكلورية والاغاني والثقافات المرتبطة بها، مع شرح تفصيلي لكيفية اعداد الأكلات العراقية المشهورة.
وفي نهاية اللقاء، اعرب الضيوف عن شكرهم لسعادة السفير على فرصة اللقاء هذه، مؤكدين اهمية استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.

You may also like...