سفير جمهورية العراق في لاهاي يشارك في إجتماع المجموعة الآسيوية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

سفير جمهورية العراق في لاهاي يشارك في إجتماع المجموعة الآسيوية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.  
شارك سعادة الدكتور هشام العلوي، سفير العراق في مملكة هولندا وممثلها الدائم لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية، في الإجتماع الخاص للمجموعة الآسيوية لدى المنظمة، الذي تم من بعد عبر تطبيق ZOOM وعُقد يوم الاربعاء الموافق 2020/11/11. 
تم الدعوة للإجتماع بناءاً على طلب سعادة السفير رياض حميد الله، سفير جمهورية بنغلادش الشعبية، والذي تم إختيارهُ مؤخراً ليكون مُنسقاً معنياً بتقريب وجهات النظر بين الدول المُرشحة لنيل عضوية المجلس التنفيذي في المنظمة.
تضمن الإجتماع التباحث حول ترشيحات عضوية المجلس التنفيذي بالإضافة الى المناصب المتاحة لمؤتمر الدول الأطراف، حيث تقدم سعادة السفير العلوي بمُقترح الى أعضاء المجموعة، من أجل الوصول الى حلٍ توافقي، يتضمن تبني المجموعة الآسيوية فكرة التفاهم حول عضوية المجلس لعدة سنوات قادمة بدلاً من دورة واحدة، تجنباً لحدوث مثل هكذا أزمات في المستقبل، موضحاً انه في حال إنسحاب إحدى الدول طوعياً، فأنها يجب أن تضمن فرصة مؤكدة لنيل عضوية المجلس خلال الدورات القادمة. 
وفي ختام الإجتماع أكد السفراء وممثلو الدول المُشاركين ضرورة إدامة العمل والتنسيق المشترك بين دول المجموعة لتوحيد موقفها، والاستمرار بإعتماد مبدأ التوافق في الآراء للحفاظ على وحدة المجموعة.

You may also like...