سفير جمهورية العراق في لاهاي يستقبل وفد اتحاد الجامعات الهولندية VSNU

سفير جمهورية العراق في لاهاي يستقبل وفد اتحاد الجامعات الهولندية VSNU

بمبادرة من السفارة، وفي اطار ادامة زخم العمل ومناقشة الخطوات القادمة لتوسيع التعاون الثنائي بين العراق ومملكة هولندا في قطاع التعليم العالي. استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الاثنين الموافق 16/9/2019، الدكتورة Willemijn Dicke، مديرة الاستراتيجيات الدولية في اتحاد الجامعات الهولندية VSNU، والوفد المرافق معها.

في بداية اللقاء، اكد سعادته اهمية ادامة زخم العمل والتنسيق من اجل الوصول الى الاهداف المطلوبة والمتمثلة في بناء القدرات وتاسيس شبكة معرفية تمكن الطلاب والاكاديميين العراقيين من الاستفادة من الخبرات الهولندية في القطاعات المعرفية المختلفة، متطرقاً سعادته الى الخطوات التي اتخذتها السفارة المتمثلة في الزيارات الى الجامعات والمؤسسات الهولندية المختلفة، والزيارات التي اجراها المسؤولون العراقيون في هذا المجال.

من جانبها اكدت الدكتورة Dicke استعداد اتحاد الجامعات الهولندية لدعم جهود السفارة والمساهمة في الارتقاء بالتعاون الثنائي في مجال التعليم العالي، منوهةً الى طبيعة عمل مؤسستها التي يعود تأسيسها الى عام 1985، تشرف على 14 جامعة هولندية بحثية، تهدف الى صياغة طموحات مشتركة للجامعات ووضعها على جدول الأعمال الاجتماعي والسياسي، والضغط من أجل تهيئة الظروف المناسبة لجعل التعليم والبحث في القطاع الجامعي أقوى.

وقد تم خلال اللقاء استعراض اولويات العمل والخطط المستقبلية التي تنوي السفارة تنفيذها، بالتعاون مع الجهات الهولندية. وتم الاتفاق على بعض الخطوات العملية على امل تنفيذها قريباً.

وفي ختام اللقاء اعرب السفير العلوي عن شكره للضيوف لتلبيتهم دعوة السفارة، والذي يؤكد حرص الجانبين على تمتين أواصر العلاقات الثنائية.

You may also like...