سفير جمهورية العراق في لاهاي يستقبل مستشار الشؤون الدولية في اتحاد الجامعات الهولندية للعلوم التطبيقية.

سفير جمهورية العراق في لاهاي يستقبل مستشار الشؤون الدولية في اتحاد الجامعات الهولندية للعلوم التطبيقية.
بمبادرة من السفارة، وفي اطار ادامة زخم العمل ومناقشة الخطوات القادمة لتوسيع التعاون الثنائي بين العراق ومملكة هولندا في قطاع التعليم العالي، استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الخميس الموافق 3/10/2019، السيد Sander Hees، مستشار الشؤون الدولية في إتحاد الجامعات الهولندية للعلوم التطبيقية.
في بداية اللقاء، اكد سعادته اهمية التنسيق من اجل الوصول الى الاهداف المطلوبة والمتمثلة في بناء القدرات وتاسيس شبكة معرفية تمكن الطلاب والاكاديميين العراقيين من الاستفادة من الخبرات الهولندية في القطاعات والاختصاصات المختلفة، متطرقاً سعادته الى الخطوات التي اتخذتها السفارة المتمثلة بالزيارات الى الجامعات والمؤسسات الهولندية المختلفة، وتنظيم زيارات للمسؤولين العراقيين الى هولندا، معرباً عن سروره بقرار شمول العراق ببرامج المعرفة البرتقالية OKP، التي تعد  نقطة انطلاق مهمة للاستفادة من امكانيات الجانب الهولندي وتوفير فرص للكوادر العراقية للاطلاع على التجارب الهولندية في القضايات ذات العلاقة في تنمية الاقتصاد العراقي.
من جانبه اكد السيد Hees، استعداد مؤسسته لدعم جهود السفارة للارتقاء بالتعاون الثنائي في مجال التعليم العالي، منوهاً الى طبيعة عمل المؤسسة التي تشرف على 36 جامعة هولندية مختصة بالعلوم التطبيقية،  تضم  مجتمعةً حوالي 453000 طالب ويعمل فيها 48000 موظف ، وتوفر 171 برنامج بكالوريوس و 92 برنامج ماجستير ، تهدف الى صياغة رؤى واهداف مشتركة للجامعات ووضعها على جدول الأعمال الاجتماعي والسياسي، والضغط من أجل تهيئة الظروف المناسبة لجعل التعليم والبحث في القطاع الجامعي أقوى.
وقد تم خلال اللقاء استعراض اولويات العمل والخطط المستقبلية التي تنوي السفارة تنفيذها، بالتعاون مع الجهات الهولندية. وتم الاتفاق على بعض الخطوات العملية على امل تنفيذها قريباً.
وفي ختام اللقاء اعرب السفير العلوي عن شكره للضيف لتلبيته دعوة السفارة، والذي يؤكد حرص الجانبين على تمتين أواصر العلاقات الثنائية.

You may also like...