سفير جمهورية العراق في لاهاي يستقبل خبيراً واستشارياً اعلامياً هولنديا.

سفير جمهورية العراق في لاهاي يستقبل خبيراً واستشارياً اعلامياً هولنديا.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه اليوم الاثنين 10-8-2020 السيد جاك كورسيه، الخبير والاستشاري الاعلامي الهولندي، برفقة عقيلته.

في بداية اللقاء رحب سعادته بالضيف الكريم وعقيلته، مؤكداً أهمية دور الاعلام المهني النزيه في نقل المعلومة الدقيقة وكشف الحقائق وتقريب الشعوب من خلال تعريفهم بالثقافات المتنوعة.

من جهته، اعرب السيد جاك عن سروره لفرصة اللقاء بسعادته، متحدثاً عن مسيرته الاعلامية التي تمتد لاكثر من اربعة عقود قضاها في المجال الاعلامي والتدريبي ، كما تطرق لخبرته في مجال التدريس والتأهيل الاعلامي للصحفيين الجدد في داخل هولندا وخارجها.

وانتهز الضيف فرصة وجوده لطرح الاسئلة التي تتعلق بالعراق ثقافياً وسياسياً واقتصادياً، فأجابه السفير العلوي موضحاً مكامن القوة التي يمتلكها العراق من عمق حضاري وموقع استراتيجي وثروات طبيعية وموارد بشرية تجعله قبلة سياحية واستثمارية واقتصادية كبيرة.

وفي نهاية اللقاء، اعرب الضيف الهولندي وعقيلته عن فرحتهما واعجابهما بحسن الضيافة وسعة المعلومات التي تم التطرق اليها خلال اللقاء، مؤكدين تقديرهما لسعادة السفير وكادر السفارة.

كما تحدث سعادته عن التحديات التي واجهها ويواجهها العراقيون في وقتنا الحاضر، وأولويات الحكومة الجديدة، وبرامجها لمعالجة التحديات اعلاه، بالاضافة الى مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، والاستعدادات الجارية في هولندا للانتخابات البرلمانية القادمة في شهر آذار 2021.

وتأتي هذه اللقاءات، في اطار انفتاح سعادته على شرائح المجتمع الهولندي المختلفة ايماناً باهمية التواصل مع الجهات الرسمية وغير الرسمية، والتعريف بجوانب الحياة المختلفة في العراق، واستكشاف فرص التعاون في المجالات المختلفة.

You may also like...