سفير جمهورية العراق في لاهاي يستقبل باحثاً اجتماعياً عراقياً ومديراً لشركة امنية.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الجمعة الموافق 3/5/2019، كل من السيد هافال عبد الرزاق، الباحث الاجتماعي في منظمة Youké الهولندية المعنية بدعم الأطفال والشباب والأسر، والسيد آزا كريم، مدير في شركة International Security، المسؤولة عن تأمين مطار سخيبول في العاصمة امستردام بالتعاون مع شركات اخرى.
قدم السيد عبد الرزاق ايجازاً عن سيرته المهنية، والتي بدأها منذ دخوله الى هولندا في عام 1993، وعمله لدى منظمة Youké التي يعود عمرها لاكثر من 130 عاماً، وهي معنية بتقديم المساعدات الانسانية والدعم للاسر والاطفال، والمساهمات الخيرية، وتبلغ مصروفاتها حوال 5-7 مليون يورو سنوياً، مؤكداً استعداده لتقديم الدعم لعمل السفارة والتنسيق معها لإقامة دورات للباحثين الاجتماعيين العراقيين داخل وخارج العراق، فضلاً عن تقديم الدعم للاسر العراقية المحتاجة الى هذا النوع من المساعدات.

من جانبه السيد آزا كريم الى استعداده للتعاون مع السفارة وتقديم خبرات شركته الى الجهات العراقية المختصة بالمجال الامني، وتنظيم الدورات لكوادرها بهذا الشأن.

سعادة السفير العلوي اعرب عن امتنانه للروح الوطنية التي يحملها الضيفان واستعدادهما للتعاون مع السفارة، مؤكداً اهمية المواضيع المطروحة ومبدياً رغبة السفارة في الاستفادة من هذه الخبرات، لاسيما وان هناك حاجة جدية في العراق لعمل الباحثين الاجتماعيين، ووجود عدد من الاسر بحاجة الى التأهيل النفسي وتجاوز اثار المرحلة السابقة، بعد الانتصار  الكبير على تنظيم داعش الارهابي، نتيجة ما تعرضوا له من اضرار مادية ونفسية في المناطق التي كانت تحت سيطرة عناصر التنظيم.

وفي ختام اللقاء اكد الضيفان على اهمية استمرار التواصل والتنسيق، والبدء بتنفيذ عدد من الخطوات العملية في الفترة القريبة القادمة.

You may also like...