سفير جمهورية العراق في لاهاي يزور الكلية الطبية والمستشفى التعليمي لجامعة امستردام.

سفير جمهورية العراق في لاهاي يزور الكلية الطبية والمستشفى التعليمي لجامعة امستردام.

في سياق تنفيذ برنامج السفارة  للمرحلة القادمة والهادفة الى تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات الهولندية والاستفادة من خبراتها ونقل تجاربها الى العراق. قام سعادة السفير الدكتور هشام العلوي يوم الخميس الموافق 26/9/2019، بزيارة الى الكلية الطبية والمستشفى التعليمي لجامعة امستردام، حيث كان في استقباله كل من البروفسور Harrie Beerlage، رئيس قسم الجراحة البولية، والبروفسور Theo M. de Reijke، استاذ الجراحة البولية ورئيس جمعية سرطان البروستات في هولندا.

في مستهل اللقاء قدم سعادة السفير العلوي ايجازاً عن نظام التعليم والتدريب الطبي في الاختصاصات المختلفة، وطبيعة الخدمات الصحية المتخصصة والرعاية الصحية الأولية المتوفرة للمواطنين، والاجراءات المتخذة بشأن سن قانون جديد للتأمين الصحي الشامل في العراق، و بعض التحديات التي تواجه القطاع الصحي، معرباً عن امله بأن يؤسس هذا اللقاء لعلاقة طويلة الامد مع الكلية ومستشفى امستردام التعليمي، ويفسح المجال للتعاون المستقبلي مع المؤسسات العراقية الصحية.

من جانبهما اعرب كل من الدكتور  Beerlage، والدكتور  Reijke، عن استعدادهما للتعاون والعمل معاً لاعداد خطة لهذا الغرض،  مستعرضين خلال اللقاء ايجازاً عن طبيعة النظام الصحي والتأمين في هولندا، وتكلفتها، والخدمات المقدمة.

هذا وقد اجرى سعادة السفير العلوي جولةً في اروقة الكلية واقسام المستشفى، اطلع خلالها على الخدمات المقدمة، وسعة الردهات وأنواع الغرف للمرضى، ونظام الاقامة والخفارات فيها، ومركز الدراسات البحثية فيها.

You may also like...