سفير جمهورية العراق في لاهاي يزور الكابتن دوگلاس عزيز

سفير جمهورية العراق في لاهاي يزور الكابتن دوگلاس عزيز
في اطار متابعته لاوضاع ابناء الجالية العراقية، واهتمامه بالكفاءات والشخصيات التي تميزت بعطاءها من الرواد الأوائل، قام سعادة السفير الدكتور هشام العلوي يرافقه بعض موظفي السفارة يوم السيت الموافق 3/8/2019، بزيارة الى الكابتن دوگلاس عزيز، لاعب نادي الشرطة والمنتخب الوطني لكرة القدم في فترة الستينات والسبعينات من القرن الماضي، في مقر اقامته بمدينة دنتيلورد الهولندية، وذلك للاطلاع على وضعه العام والاطمئنان على حالته الصحية.
في مستهل الزيارة، اشار سعادة السفير العلوي الى مسيرة الكابتن دوگلاس عزيز الرياضية المشرفة، وانجازاته الكروية المتحققة، التي مازالت عالقة في اذهان المجتمع العراقي، ومنها الهدف التأريخي في أخر دقيقة من زمن المباراة أمام المنتخب الفرنسي ضمن تصفيات بطولة العالم العسكرية عام 1973. مؤكداً اهتمامه الشخصي للاطلاع على اوضاع أبناء الجالية العراقية وتفقد احوالهم، مذكراً ان الجالية العراقية غنية بتنوعها ومتميزة بوجود عدد كبير من المثقفين والادباء والاكاديميين والاطباء وغيرها من الاختصاصات، مما يعكس العمق الحضاري والارث التاريخي لبلدنا العراق. واضاف سعادته ان السفارة تعمل على استثمار هذه الخبرات والامكانيات التي يتمتعون بها، وتكريسها للاستفادة منها في التواصل مع المؤسسات الهولندية.
من جانبه اعرب الكابتن دوگلاس عزيز عن سعادته لهذه الزيارة، متطرقاً الى تاريخه الكروي وبداياته، وعدد المباريات التي لعبها للمنتخب الوطني قبل اعتزاله في عام 1979، مشيراً الى انه وخلال اقامته في مملكة هولندا، التي وصلها في عام 1996، قام بتدريب احدى الفرق المحلية الهولندية، كما قام بتدريب احدى الفرق العائدة الى ابناء الجالية العراقية المعروفة بفريق (اسود الرافدين). كما اوضح رؤيته عن وضع الرياضة الحالي في العراق بوجه عام، وكرة القدم بشكل خاص، مبيناً ان انجازات جيلهم تحققت  بامكانيات محدودة.
وفي ختام الزيارة قدم سعادة السفير العلوي شهادة تقديرية الى الكابتن عزيز، تقديراً لمسيرته الرياضية وانجازاته، كما اطلع الوفد الزائر على عدد من صور الكابتن التي توثق جوانب من مسيرته الرياضية مع زملاءه الرياضيين الاخرين.

You may also like...