سفير جمهورية العراق في لاهاي يحضر حفل اختتام الدورة التدريبية الخاصة في معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية.

سفير جمهورية العراق في لاهاي يحضر حفل اختتام الدورة التدريبية الخاصة في معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية. 
حضر سعادة السفير د. هشام العلوي يوم الجمعة الموافق 13/12/2019 حفل اختتام الدورة التدريبية الخاصة التي نظمها معهد Clingendael الهولندي للعلاقات الدولية لمجموعة من دبلوماسيي وزارة الخارجية العراقية من الكادر المتقدم ، بعنوان  “ادارة صنع السياسة الخارجية في العراق”، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهولندية. 
في بداية الحفل، القت الدكتورة Marianne Ducasse Rogier الباحثة الاقدم في المعهد المذكور، كلمة بالمناسبة اشارت خلالها الى ان هذه الدورة وفرت فرصة للتعرف على الثقافة الهولندية، بالإضافة الى تبادل الخبرات والمعلومات بين المدربين والمشاركين في الدورة، بأعتبار ان فلسفة عمل المعهد في مثل هذا النوع من الفعاليات ليست اكاديمية صرفة، بل تعتمد على التفاعل والمشاركة المتبادلة، معربةً عن املها ان تكون الدورة قد ساهمت في  تطبيق المهارات التي اكتسبها المشاركون خلال الحوارات التفاعلية والمحاضرات اليومية، وعكس ما اكتسبوه وتطبيقه في عملهم اليومي. 
من جانبه ثمن السفير العلوي في كلمته الجهود التي يبذلها معهد Clingendael لاقامة الفعاليات والدورات، لاسيما الخاصة بالعراق، وإستجابته لطلبات ومقترحات السفارة وتأمين كل مستلزمات انجاح الدورة لاسيما المتعلقة بالامور اللوجستية، معرباً عن شكره لوزارة الخارجية الهولندية لتأمينها التمويل اللازم لذلك.كما قدم السفير العلوي شكره للمشاركين في الدورة على التزامهم بالتوجيهات وانتظام دوامهم وتفاعلهم الجيد مع فقرات برنامج الدورة وتقديمهم صورة إيجابية عن وزارة الخارجية العراقية.
من جانبهم اعرب المشاركون عن شكرهم لادارة المعهد لما بذلوه من جهود مضنية، وقدموه من معلومات  قيمة ومتنوعة، اتاحت لهم فرصة للتعرف على افكار وثقافات جديدة، وسعت من مدارك افكارهم وساهمت في  تنمية مهاراتهم وتطويرها.

You may also like...