بحث آليات تنفيذ خطة عمل فريق مبادرة المياه والسلام والامن في العراق.

بحث آليات تنفيذ خطة عمل فريق مبادرة المياه والسلام والامن في العراق.

ترأس سعادة السفير الدكتور هشام العلوي يوم الخميس المصادف 25 شباط 2021، اجتماعاً خاصاً تم عبر تقنية الفيديوكونفرس باستخدام تطبيق ZOOM، ضم عدداً من اعضاء فريق مبادرة المياه والسلام والامن “WPS” من جانب، وممثلي وزارة الموارد المائية العراقية من جانب اخر، والذي خصص لمناقشة خطة العمل لتنفيذ برنامج الشراكة في العراق للعام الجاري 2021.

في مستهل الاجتماع، قدم عضوي فريق مبادرة المياه والسلام والامن كلاُ من (لورى بريكمان، محلل استراتيجي أقدم في مركز لاهاي للدراسات الاستراتيجية، ودورث كول، باحث اقدم في ذات المركز)، عرضاً عن خطة عمل المبادرة للعام الحالي، إضافة الى البرنامج الخاص لاستضافة عدد من ورش العمل لكوادر وزارة الموارد المائية والجهات العراقية ذات العلاقة خلال العام الحالي.

بعدها اشاد السفير العلوي بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل فريق مبادرة المياه والسلام والامن في انجاز خطة العمل للعام الحالي 2021، والتي تضمنت فقرات مهمة تم الاتفاق عليها سابقا، وتمثل بعض أولويات وزارة الموارد المائية العراقية، لاسيما تحسين إدارة المياه في العراق وبما يساهم في تعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبهم أبدى ممثلو وزارة الموارد المائية تقديرهم العالي لعمل فريق مبادرة المياه والسلام والامن في العراق، وتقدموا بعدد من الاقتراحات بشأن خطة العمل للعام الحالي والاستراتيجية بشكل عام، مؤكدين استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة لدعم عمل الفريق في العراق.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد المواعيد الاولية لبرنامج العمل والذي يتضمن فقرات متعددة من ضمنها تدريب الكوادر الوطنية والتعاون في تبادل الخبرات والبيانات والمعرفة بين الجانبين، مع التأكيد على اهمية ادامة التواصل لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه خلال الاجتماع واللقاءات السابقة بين السفارة وفريق المبادرة.

You may also like...