السفير العلوي يلتقي سفير مملكة هولندا المعين حديثا للعمل في بغداد.

السفير العلوي يلتقي سفير مملكة هولندا المعين حديثا للعمل في بغداد.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في دار سكنه يوم الخميس الموافق 25/6/2020، سعادة السفير (ميشيل رينتينار) المعين حديثاً للعمل في سفارة مملكة هولندا في بغداد خلفاً للسفير الصديق (ايرك ستراتنك) الذي ستنتهي مهام عمله في شهر آب المقبل. وحضر اللقاء عدداً من موظفي بعثتي الدولتين في كل من بغداد ولاهاي.

في مستهل اللقاء، تقدم السفير العلوي بالشكر لسعادة السفير رينتينار على تلبية الدعوة، وتجشمه عناء السفر من بروكسل حيث يعمل حالياً نائبا لممثل مملكة هولندا الدائم لدى حلف الناتو، معرباً عن تمنياته له بالتوفيق والنجاح في اداء مهامه القادمة ومواصلة خطوات سلفه السفير ستراتنك لتطوير العلاقات الثنائية وتوسبع التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

كما واستعرض السفير العلوي التقدم في مجالات التعاون المختلفة بين البلدين خلال المرحلة الماضية، والرؤية المستقبلية للمرحلة المقبلة والتي تركز على تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات لدعم الحكومة العراقية في سعيها لتحقيق اولويات برنامجها خاصة بعد الزيارات الناجحة لكبار المسؤولين.

من جانبه، عبر السفير رينتينار عن امتنانه لفرصة اللقاء ودعوة فريقه العامل في السفارة الهولندية في بغداد للحضور، مما أضاف انطباعاً ايجابياً على طبيعة التعاون التي تحكم عمل البعثتين، وزخماً ايجابياً سينعكس على العلاقات بين البلدين.

واستعرض السفير رينتينار المهام السابقة التي كلف بها سابقاً، وعمله في عدد من السفارات الهولندية في الدول العربية والتي مكنته من اتقان اللغة العربية، إضافة لاختصاصه وخبراته المتراكمة في المواضيع التي يتطلع البلدان لتعزيز التعاون بشأنها لاسيما (المياه، الزراعة، الامن، البيئة، والطاقة).

وفي نهاية اللقاء جدد السفير العلوي تمنياته لزميله بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً اهمية تكثيف التعاون والتواصل ببين البعثتين لتحقيق الرؤى المشتركة وبما يساهم في تحقيق مصالح بلديهما وازدهار شعبيهما.

You may also like...