السفير العلوي يقيم حفل استقبال على شرف السفير الجديد لمملكة هولندا في العراق ولتوديع السفير الهولندي السابق.

السفير العلوي يقيم حفل استقبال على شرف السفير الجديد لمملكة هولندا في العراق ولتوديع السفير الهولندي السابق.

اقام سعادة السفير الدكتور هشام العلوي حفل استقبال في دار سكنه على شرف السفير الجديد لمملكة هولندا في العراق السيد ميشيل رينتينار، ولتوديع سعادة السفير السيد إريك ستراتنك، سفير مملكة هولندا السابق الذي غادر بغداد نهاية الشهر الماضي، مساء يوم الجمعة المصادف 14/8/2020، بحضور السفير هينك أوفينك، المبعوث الهولندي الخاص لشؤون المياه، وممثلي اغلب المؤسسات الهولندية التي ترتبط بعلاقات تعاون متميزة مع المؤسسات العراقية، وبما لا يخل بتعليمات التباعد الاجتماعي وشروط السلامة والوقاية من جائحة كورونا.

كما استعرض السفير العلوي التقدم في مجالات التعاون المختلفة بين البلدين خلال المرحلة الماضية، ورؤيته للمرحلة المقبلة والتي تركز على تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات وبما يتلاءم وتطلعات وامكانيات البلدين الصديقين.

في مستهل اللقاء، تقدم السفير العلوي بالشكر للضيوف جميعاً على تلبية الدعوة، معرباً عن اعتزازه العالي بالعلاقات المتميزة التي يرتبط بها مع الأصدقاء الهولنديين والتي كان لها الأثر الإيجابي في تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب سعادة السفير إريك ستراتنك عن تقديره العالي لسعادة السفير العلوي على جهوده المتميزة خلال السنتين الماضيتين، وأداءه الدبلوماسي المحترف الذي كان له الأثر الكبير في تعزيز وتوسيع التعاون بين البلدين، مؤكداً اعتزازه بصداقته مع سعادة السفير العلوي وحرصه على ادامتها، متمنياً للعراق حكومةً وشعباً التقدم والازدهار.

وفي مداخلته عبر سعادة السفير ميشيل رينتينار، سفير هولندا الجديد الذي سيباشر مهام عمله في بغداد قبل نهاية هذا الشهر، عن امتنانه الكبير للسفير العلوي على دعوته الكريمة الثانية له قبل سفره للعراق، وفرصة اللقاء بحضور نخبة من الأصدقاء الذين استعاد معهم الذكريات خصوصاً وان عدداً منهم قد عمل معهم خلال السنوات الماضية في مشاريع داخل وخارج هولندا، مؤكداً اهمية المعلومات والأفكار والرؤى التي تم تداولها في اللقاء، والتي ستكون أساساً مهماً لعمله القادم في العراق بما يضمن استدامة وتنمية التعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين.

كما وحضر الحفل عدداً من الشخصيات الرسمية والاجتماعية الهولندية المهمة، والتي ترتبط مؤسساتهم بشراكات وبرامج تعاون مهمة مع المؤسسات العراقية، وتم اثناء اللقاء الاتفاق على تعزيز النشاطات وبما يساهم في تعويض الركود الذي رافق الأشهر الأخيرة المنصرمة بسبب تداعيات جائحة كارونا.

وفي نهاية اللقاء قدم سعادة السفير العلوي هدية تذكارية لسعادة السفير ستراتينك تقديراً لجهوده التي ساهمت في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتمنى جميع المدعوين للسفيرين الهولنديين التوفيق والنجاح في عملهما القادم.

You may also like...