السفير العلوي يشارك في الاجتماع التمهيدي الخامس للمؤتمر العام للدول الاطراف ال (٢٥)

السفير العلوي يشارك في الاجتماع التمهيدي الخامس للمؤتمر العام للدول الاطراف ال (٢٥)

شارك سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، بصفته نائب رئيس المؤتمر السنوي العام للدول الاطراف لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية ، في الاجتماع التمهيدي الخامس، الذي جرى في مقر المنظمة بتأريخ ٢٠٢٠/١١/٢٣، لبحث التحضيرات الجارية لعقد المرحلة الاولى من مؤتمر الدول الاطراف في الفترة ٢٠٢٠/١١/٣٠ ولغاية ٢٠٢٠/١٢/١، مع مراعاة الشروط الصحية والاجراءات الوقائية المرافقة لجائحة كورونا.

في بداية الاجتماع، رحب رئيس المؤتمر العام للدول الاطراف ال (٢٤) سعادة السفير كريسمير كريستوف، سفير بلغاريا في لاهاي وممثلها الدائم لدى المنظمة، بممثلي الدول الاعضاء الحاضرين.

ثم استعرض سكرتير المنظمة آخر التطورات المتعلقة بالتحضيرات استعداداً لعقد المؤتمر القادم، حيث أعلن عن تأكيد مشاركة (١٥٤) دولة في المؤتمر، مضيفاً انه تم نشر كافة الوثائق الخاصة بالمؤتمر على الموقع الرسمي للمنظمة.

كما احاط ممثل كوريا الجنوبية لدى المنظمة، بصفته احد نواب رئيس مؤتمر الدول الاطراف عن المجموعة الآسيوية، السكرتارية الفنية للمنظمة علماً بترشيح سعادة السفير العلوي نائباً لرئيس المؤتمر عن المجموعة الآسيوية للدورة القادمة، وتم قبول الترشيح بالاجماع.

ثم تحدث سفير جمهورية العراق الدكتور هشام العلوي، موضحا أن ترشيحات المجموعة الآسيوية لعضوية المجلس التنفيذي لاتزال قيد المناقشة بين أعضاء المجموعة، ولاتزال الاجتماعات متواصلة لتنسيق المواقف، وسيتم ابلاغ السكرتارية الفنية للمنظمة حالما يتم الوصول الى قرار بشأن ذلك.

You may also like...