السفير العلوي يستقبل ممثل العراق الدائم السابق لدى الامم المتحدة في جنيف.

السفير العلوي يستقبل ممثل العراق الدائم السابق لدى الامم المتحدة في جنيف.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه يوم الأربعاء 16‏/9‏/2020 الدكتور حسين الخطيب، ممثل العراق الدائم السابق لدى الأمم المتحدة في جنيف.

بعد تبادل عبارات الترحاب بين الطرفين، قدم السفير العلوي ايجازا عن عمل السفارة وتواصلها المستمر والمثمر مع المؤسسات الهولندية، مؤكداً ان العراق يتمتع باهتمام خاص من الحكومة الهولندية كونه من الدول الثلاث في الشرق الاوسط ذات الاهتمام الخاص. وأشار سعادته إلى الزيارات الرفيعة المستوى بين البلدين ومنها الزيارة الناجحة لمعالي وزير الخارجية السابق الدكتور محمد علي الحكيم في نهاية العام الماضي.

كما شرح سعادته برامج وخطط السفارة لتنظيم زيارات رفيعة المستوى في الاشهر القادمة لمسؤولين عراقيين وهولنديين في قطاعات المياه والزراعة والتعليم لبحث سبل توسيع التعاون الثنائي والاستفادة من خبرات هولندا المتميزة في هذه القطاعات.

من جهته، اشاد الدكتور الخطيب بجهود السفارة العراقية في هولندا، كونه يسكن في هولندا منذ اكثر من ثلاثة عقود ولديه تواصل مستمر مع أبناء الجالية، ‏وبارك لسعادة السفير وكادر السفارة هذا العمل الدؤوب والتواصل المستمر مع المؤسسات الهولندية وابناء الجالية، مؤكدا أن هولندا تتميز بخبرات عالية في مجالات الزراعة والمياه والطاقة والتعليم.

كما تبادلا اطراف الحديث عن عملهما كسفراء للعراق في تركيا بشكل متعاقب، وأهمية العلاقات مع دول الجوار ومنها تركيا، والتطور الإيجابي الملحوظ ‏برغم بعض التحديات، ‏بالاضافة الى عمل الدكتور الخطيب في جنيف وتنوع المواضيع المتعددة الاطراف التي تتابعها البعثة في ساحة عملها.

وفي ختام اللقاء تقدم الدكتور الخطيب بالشكر والامتنان لسعادة السفير لهذا اللقاء الأخوي، متمنياً له كل التوفيق في عمله في هولندا؛ من جانبه عبر السفير العلوي عن عميق سعادته باللقاء، متمنيا له حياة سعيدة وصحة دائمة.

You may also like...