السفير العلوي يستقبل ممثلي الوكالة الدولية لرابطة البلديات الهولندية (VNG).

السفير العلوي يستقبل ممثلي الوكالة الدولية لرابطة البلديات الهولندية (VNG).

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي، اليوم الاربعاء الموافق 23/9/2020، ممثلي الوكالة الدولية لرابطة البلديات الهولندية، وهما السيد ميشال ليغتهارت رئيس فريق عمل الوكالة في  العراق ولبنان، والسيد كريم بوساك مدير المشاريع في مقر الوكالة في هولندا، للتباحث بشان اعمال الوكالة الدولية في العراق وفرص تعزيز التعاون المستقبلي.

استهل سعادة السفير اللقاء بتقديم الشكر للمؤسسات الهولندية التي تنشط في تقديم خدماتها للنازحين العراقيين اضافة للمهاجرين القادمين من الجمهورية العربية السورية والذين استقروا في عدد من المدن العراقية، مؤكدا أن عمل المؤسسة يأتي ضمن إلتزام المجتمع الدولي تجاه دعم النازحين والمُهاجرين اضافة للمجتمعات المستضيفة.

من جانبه، استعرض السيد كريم نشاطات الوكالة الدولية لرابطة البلديات الهولندية في العراق، واهم برامج الدعم الخاصة بالنازحين والمُهاجرين من جانب والمجتمعات المستضيفة لهم من جانب اخر، موضحا ان الوكالة مهتمة بمعالجة مشكلة النزوح وتمكين البلديات المحلية من ايصال خدماتها للمواطنين وضمن اطار خطة الوكالة لغاية العام 2024.

فيما اشار السيد ميشال ان للوكالة مشروعين في العراق يستهدفان عدد من المدن العراقية المستقبِلة للنازحين والمُهاجرين، الهدف منهما تحسين فرص اللاجئين والمجتمعات المستضيفة للوصول الى الخدمات الاساسية، اضافة  للمساهمة في توفير فرص العمل من خلال بناء القدرات للمجتمعات النازحة والمُهاجرة مع الاهتمام بتقوية إمكانيات الادارات المحلية ومقدمي الخدمات للحصول على افضل الخدمات.

وفي نهاية اللقاء تقدم  ممثلو الوكالة الدولية لرابطة البلديات الهولندية بالشكر والامتنان لسعادة السفير على فرصة اللقاء، وإبداءه المساعدة في تذليل التحديات التي تواجه عمل الوكالة في العراق وبما يمكنها من تحقيق برامجها بنجاح.

من جانبه تقدم السفير العلوي بالشكر لممثلي الوكالة  لادامة التواصل وإطلاع السفارة على مستجدات العمل، وتمنى لهم النجاح في تحقيق برامجهم في العراق.



You may also like...