السفير العلوي يستقبل في مكتبه النحات والفنان التشكيلي العراقي بيشكو عباس كورجي.

السفير العلوي يستقبل في مكتبه النحات والفنان التشكيلي العراقي بيشكو عباس كورجي.

استقبل سعادة السفير الدكتور هشام العلوي في مكتبه في سفارة جمهورية العراق في لاهاي يوم الخميس المصادف 11-2-2021 الفنان‌التشكيلي والنحات العراقي بيشكو عباس توفيق . في بداية اللقاء رحب سعادته بالضيف الكريم واستمع لشرح عن نشاطاته في مملكة هولندا، وزيارته الاخيرة للعراق.

بعدها اعرب السيد كورجي عن شكره للسفير العلوي على مساعدته له في إكمال معاملته كسجين سياسي في العراق، وتقديره العالي لسعادته على تواصله المستمر مع ابناء الجالية واهتمامه بجميع شرائحها، واحتضانه للطاقات الابداعية لاسيما التي تركت بصمات واضحة في داخل العراق وخارجه.

جدير بالذكر ان السيد كورجي خُطِف من ايطاليا في عام 1988 من قبل ازلام النظام السابق بسبب إقامته لمعرض فني وثَّقَ فيه جريمة قصف مدينة حلبجة بالسلاح الكيميائي، وأُعيد الى العراق حيث حُكِمَ عليه بالاعدام اولا ثم خفف الحكم الى السجن المؤبد واطلق سراحه بعفو خاص؛ وله اعمال فنية مميزة في داخل العراق وخارجه، فقد استطاع تحويل زنزانته التي عُذِّبَ فيها إلى معرض فني للأعمال التشكيلية، حيث أقام معرضه في فترة سابقة في معتقل “الأمن الأحمر” ، الذي يقع وسط محافظة السليمانية ويعود لحقبة النظام الدكتاتوري، وعُرضت فيه نحو 16 لوحة زيتية وخمسة أعمال نحتية من مادة (الريزنه) في خطوة لتعريف الأجيال الجديدة بوحشية النظام البعثي وجرائمه بحق الشعب العراقي.

وفي نهاية اللقاء، جدد الضيف شكره لسعادة السفير على حسن الاستقبال والرعاية، متمنيا له دوام الموفقية في خدمة العراق ورعاية مصالح ابناءه.

You may also like...